مصدر أمني بمطار القاهرة يرد على تصريحات “تهاني الجبالي” بشأن التفتيش الذاتي.. ويؤكد لا استثناءات

بعد تصريحات المستشارة تهاني الجبالي بشأن الإجراءات التفتيشية في مطار القاهرة، والتي ألغت رحلتها إلى بيروت بسببها، وأكدت على أن تفتيش الجهات العليا يعتبر  إهانة لمصر.
ومن جانبة أكد مصدر أمني رفيع المستوي بمطار القاهرة، أنه يتم تطبيق الإجراءات على جميع المسافرين والعاملين في كل القطاعات دون استثناء، وذلك طبقاً للقوانين والقواعد الدولية التي تنظم حركة الركاب والطائرات بالعالم، ما أشار إلى أن أي استثناء يترتب عليه الخول في ” نفق مظلم”، وقد يؤدي ذلك لوقف الرحلات إلى مصر من جديد.
وأوضح المصدر أن عمليات التفتيش الذاتي يخضع لها كل العاملين والركاب، لأنه يتم وضع الأحذية على أجهزة الفحص، وأنها لا تعتبر انتهاكاً لكرامة حيث أنها مطبقة في جميع دول العالم، وخاصة بعد استهداف الجماعات الإرهابية لحركة الطيران وضرب السياحة خلال الفترة الماضية، ولا يوجد  استثناء لأي فئة، حيث أن مساعد وزير الداخلية لأمن المطار اللواء فهمي مجاهد يخضع للتفتيش الذاتي من قبل أمناء الشرطة بالمطار.
وأكد المصدر أن تلك الإجراءات التي يقوم بها أمن المطار إنما هى للحفاظ على أرواح الركاب ضد اي عملية إرهابية محتملة، كما أنها تحافظ على عودة السياحة والرحلات الجوية من الدول المختلف إلى مصر، حيث أن المطارات بمصر تحت أعين بعض الدول، وذلك من اجل عودة رحلاتها إلى القاهرة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا