الصحف الأمريكية: مستشار لترامب حذره من الحديث عن كلينتون خلال اعتذاره عن الفضيحة الجنسية.. سيناتور جمهورى يطالب الملياردير بالتنحى عن سباق الرئاسة.. وإعصار ماثيو يهدد مناطق جديدة الولايات المتحدة

هيمنت الفضيحة الجنسية للمرشح الجمهورى للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، على تغطية الصحف الأمريكية، السبت، كما تناولت الصحف آخر التطورات الخاصة بإعصار ماثيو الذى ضرب ولاية فلوريدا ويهدد مناطق جديدة من الولايات المتحدة.
نيويورك تايمز
مستشار لترامب حذره من الحديث عن كلينتون خلال الاعتذار عن فضيحة التعليقات الجنسية
قالت صحيفة نيويورك تايمز فى تعليق على إعتذار المرشح الجمهورى دونالد ترامب عن حديث مسرب، يعود لعام 2005 تحدث فيه ببذاءه عن النساء وعن تحرشه بهم، إن إعتذاره جاء يحمل تحديا.
وكشفت الصحيفة الأمريكية، أن قبل صدور بيان الاعتذار، الجمعة، اجتمع ترامب مع مستشاروه وابنته إيفانيكا وزوج ابنته جاريد كوشنر، فى برج ترامب بنيويورك لمناقشة كيفية الرد على الأزمة.
وتضيف أن مستشاروه كانوا يخشون عقد مؤتمر صحفى لأنه الأمر قد يخرج عن السيطرة. وقد نصحه أحد مستشاريه من الإدلاء لوسائل الإعلام بأى تصريحات تخص منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون لأنه من شأن هذا أن يتسبب فى فشل الاعتذار.
ورغم هذا التحذير إلا أن ترامب لم يلتزم بتحذير مستشاره. ووصف التسريب، الذى قلب الحزب الجمهورى رأسا على عقب، بأنه مجرد "إلهاء"، وقال إن تعليقاته البذيئة التى جاءت فى التسجيل لا تقارن بسوء المعاملة الذى تعامل بها كلا من الرئيس الأسبق بيل كلينتون وزوجته هيلارى مع النساء.
إعصار ماثيو يهدد مناطق جديدة فى الولايات المتحدة
قالت الصحيفة إن إعصار ماثيو يهدد مناطق جديدة من الولايات المتحدة مع انتقاله شمال شرق البلاد، حيث بدأت الأمطار الغزيرة تغزو جورجيا وساوث كارولينا، فى وقت مبكر من صباح السبت.
وأضافت الصحيفة، أن مدينتى تشارلستون وسافانا بدءا يشهدا فيضانات، وأظهر فيديو من سافانا المياه تتدفق فى الشوارع. كما ذكرت دائرة الأرصاد الجوية فى تشارلستون أن المد بلغ 12.56 قدم، وهو أعلى مستوى على الإطلاق.
وقال ديرك بيكر، من قسم التأهب لحالات الطوارئ فى ساوث كارولينا، إن المسئولين شاهدوا المياه تذهب إلى حيث لا ينبغى. وقالت إدارة النقل فى ولاية جورجيا إن تساقط الأشجار وخطوط الكهرباء سدت طريق 95 السريع، على الحدود بين جورجيا وولاية ساوث كارولينا.
وبناء على معلومات من مسئولى الحماية المدنية فى هايتى، فإن إعصار ماثيو تسبب فى مقتل أكثر من 800 شخص.
ذا هيل
سيناتور جمهورى يطالب ترامب بالتنحى عن سباق الرئاسة
طالب عضو الكونجرس الأمريكى عن الحزب الجمهورى "مايك لى" المرشح دونالد ترامب بالتنحى عن سباق الرئاسة على خلفية نشر فيديو للأخير يتحدث فيه عن محاولته لإغواء سيدة وممارسة الجنس معها بأسلوب اعتبرته وسائل الإعلام سوقى.
وقال "لى" الذى رفض أن يقدم دعمه من قبل لمرشح حزبه "ترامب" فى سباق الرئاسة فى فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك": "أطالبك بكل احترام أن تتنحى، أن تنسحب لتفسح المجال لشخص آخر لحمل راية مبادئ الحزب الجمهورى، بدلا من أن تتحول إلى ثقل على الشعب الأمريكى".
وتابع عضو الكونجرس عن مقعد ولاية "يوتا" "على الجمهوريين العثور على مرشح آخر يمثل مبادئهم". وأشار "لى" إلى أنه يمتلك 5 شقيقات وزوجة وأم وطفلة، مبديا انزعاجه الشديد من الطريقة التى يتحدث بها "ترامب" عن السيدات كما ظهر فى الفيديو الذى سجل له فى عام 2005.
وانتقد "لى" الاعتذار الذى قدمه المرشح الجمهورى عن الفيديو، حيث وصف الفيديو بأنه محاولة إلهاء عن الانتخابات الأمريكية، ليصفه "لى" بأنه هو نفسه –أى ترامب- مصدر الإلهاء الأكبر، مطالبا أن يتم تبديل المرشح دون أى مماطلة أو محاولة تسوية الأمر.
وقال "لى" فى الفيديو إنه لا يشعر بالراحة مع شخص يتحدث بهذه الطريقة عن النساء، فهو لا يحبذ التعامل مع شخص قد يوجه إهانة لشقيقاته أو زوجته أو والدته، وهو حتما لن يتسامح بقيادة مثل هذا الشخص للعالم الحر- أى أمريكا.
وكان "لى" قد عبر عن رفضه مرارا للمرشح الجمهورى دونالد ترامب رغم أن الأخير كان قد رشح اسمه ليصبح عضوا فى المحكمة العليا فى حال وصوله إلى البيت الأبيض.
وأدلى "لى" بتصريحات فى شهر يونيو الماضى يؤكد فيها رفضه لترامب ولطريقة مواجهته لخصومه السياسيين، متطرقا إلى دعم "ترامب" لقصة نشرتها صحيفة صفراء تزعم فيها وجود صلة بين والد منافسه فى انتخابات الحزب الجمهورى "تيد كروز" و"هارفى لى أوزوالد" قاتل الرئيس الراحل "جون كينيدى".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا