قوات الجيش العراقي تسيطر على منطقة "الزوية الشرقية" في جزيرة هيت بالأنبار

سيطرت قوات الجيش العراقي، اليوم السبت، على منطقة “الزوية الشرقية” بجزيرة هيت غربي محافظة الأنبار، خلال عملية عسكرية بدأت أمس لتحرير الجزيرة من قبضة مسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي.
وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيي الزبيدي، في تصريح صحفي، إن قوات الفرقة العاشرة بالجيش تمكنت من تحرير “الزوية الشرقية” بمنطقة “البو نمر” بجزيرة هيت، ورفعت العلم العراقي عليها وكبدت التنظيم الإرهابي خسائر في الأرواح والمعدات.
وأشار إلى أن القوات العراقية تمكنت من تحرير مناطق تل أسود والطاقة الحرارية والبو نمر الشرقية، وقتلت 16 إرهابيا أمس، بينما فر عشرات من الإرهابيين مع تقدم قوات الجيش التى شرعت برفع العبوات الناسفة التي زرعها داعش بهذه المناطق.. كما قصف طيران التحالف الدولي مواقع مسلحي داعش، وقتل مسؤول التنظيم بمنطقة “تل أسود” الإرهابي أبو طه النمراوي.
وكانت قوات الفرقة العاشرة بالجيش العراقي استعادت السيطرة على مناطق جزيرة الرمادي بمحافظة الأنبار أمس الأول الخميس ، حيث تمكنت من تحرير مناطق “البوذياب” و”البو علي الجاسم” و”البوعساف” شمالي مدينة الرمادي من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي وصولاً إلى حدود قطاع “عمليات الجزيرة” غربي العراق.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا