قيادى سابق بالجماعة الإسلامية: الإخوان وراء تحذير السفارات لرعايها فى مصر

انتقد جمال المنشاوى، المسئول السابق بالجماعة الإسلامية فى الخارج، تحذيرات السفارة الأمريكية والبريطانية والكندية رعاياها فى مصر بتوخى الحذر خلال يوم 9 من الشهر الجارى، متسائلاً: ماذا سيحدث فى مصر لتحذير هذه الدول رعاياها؟.
وقال "المنشاوى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "وارد أن يكون ترويج الإخوان لمعلومات مغلوطة عن مصر هو السبب الرئيسى فى إصدار هذه التحذيرات، فهدف الإخوان إرباك المشهد الداخلى".
وتابع: "ممكن أن يقوم الإخوان بترويج بيانات وهمية عن الشأن الداخلى لمصر، عن طريق اللجان الالكترونية للجماعة، وإرسال بيانات وهمية للمسئولين فى هذه الدول، فضلا عن إذاعة تسريبات كاذبة".
وأضاف المسئول السابق بالجماعة الإسلامية فى الخارج، أن إصدار بيانات السفارات الأمريكية والكندية والبريطانية فى وقت واحد يؤكد وجود تنسيق بين هذه الدول، مضيفًا: "هذا شغل موجه، فهذه الدول ترى أن جميع مناطق المنطقة مفتتة ولذى يجب تفتيت مصر".
وكانت الخارجية المصرية أعربت عن إنزعاجها من تحذيرات السفارة الأمريكية رعاياها فى مصر بتوخى الحذر خلال الأيام المقبلة، بعد ساعات من بيان للسفارة الأمريكية فى القاهرة نصحت فيه رعاياها فى مصر بتجنب التجمعات الكبيرة والأماكن العامة ودور السينما والمتاحف ومراكز التسوق والملاعب الرياضية خلال يوم الأحد المقبل، بسبب ما وصفته "بالمخاوف الأمنية المحتملة".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا