خالد صلاح على تويتر: ماذا يعلم الأمريكيون والبريطانيون عن الحالة الأمنية ولم يبلغوا مصر به؟..هل نبهت الإخوان الإرهابية السفارتين بعملياتها؟.. ويؤكد: البيانات تهدد أمن مصر وتؤثر على الوضع الاقتصادى

انتقد الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، بيانات السفارتين الأمريكية والبريطانية، بشأن تحذير رعاياهما من وقوع أحداث عنف غدا الأحد، ووصفها بالبيانات المريبة فى شكلها وتوقيتها، مؤكدا أنها تهدد أمن مصر تهديداً حقيقيا وتؤثر على الوضع الاقتصادى دوليا.
وكتب خالد صلاح، عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "ما الذى يعلمه الأمريكيون والبريطانيون عن الحالة الأمنية ولم يبلغوه للأمن المصرى؟ من أبلغهم بالمعلومات؟ ولماذا أصدروا بيانات قبل إطلاع القاهرة".
وأضاف رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع": "التوقيت مريب لإصدار البيانات التحذيرية من السفارات، فنحن نفاوض صندوق النقد وقضينا احتفالات أكتوبر بسلام ولدينا مؤتمر دولى فى شرم الشيخ، موضحا أن التوقيت مريب أيضا فى وقت تبدأ فيه على استحياء أفواج السياحة الروسية ونستعيد الثقة فى مطاراتنا المدنية".
واستطرد الكاتب الصحفى، التوقيت مريب وشكل بيانات السفارات مريب وكأن مصر ستشهد عاصفة تفجيرات فى حين كان الأولى أن يمدوا الداخلية بما لديهم من معلومات، متسائلا: "هل نبهت عناصر الإخوان الإرهابية سفارتى أمريكا وبريطانيا بالعمليات؟ هل وصل التنسيق إلى هذا الحد؟"، مستنكرا: "ألا يستحق الشعب المصرى أن تهتم به السفارتان الأمريكية والبريطانية ؟ ألا يستحق هذا التوقيت المريب أن نتأمله؟ هل يمكن للسفارتين أن تفسرا ذلك".
وتابع خالد صلاح: "بيانات السفارتين تهدد أمن مصر تهديداً حقيقيا وتؤثر على الوضع الاقتصادى دوليا، ويحق لنا أن نشك فى النوايا وفى الترتيبات وفى المعلومات.. كنت أتمنى أن تهتم السفارتان بحياة الناس فى مصر وبمساعدتنا بالمعلومات فى محاربة الإرهاب بدلاً من استخدام (مصادرهم ) فى إثارة الفزع فى بلادنا".
وتسائل رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع": "هل حقاً تحذر السفارات رعاياها ؟.. أين رعاياكم أصلاً فى القاهرة ؟.. كم عددهم وأنتم تمنعون السياحة من مواطنيكم لبلادنا؟.. هل حقاً تحذر السفارات رعاياها؟ أم تسوقون الرعب والخوف لتبقى بلادنا تحت رحمة من تحمونهم من إرهابيين على أراضيكم".
وتابع الكاتب الصحفى خالد صلاح: "يجب علينا أن نحذر المواطنين فى أوروبا أيضاً من انقلاب السحر على الساحر، لأن عمليات الإرهاب على أراضينا يخطط لها القيادات فى لندن واسطنبول.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا