"ديفينس نيوز": صفقة أسلحة أمريكية متطورة لمصر قريبا

قال موقع “ديفينس نيوز” الأمريكي، إن بيع نظم إنذار لرصد الصواريخ لطائرات الهليكوبتر المصرية المختلفة، أمر مفيد للولايات المتحدة ، لأنه يُحسِّن أمن شريك إستراتيجي ينظر إليها على أنها “قوة مهمة للاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في الشرق الأوسط”.
وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد وافقت على اقتراح لبيع نظم إنذار لرصد الصواريخ لتركيبها بطائرات الهليكوبتر المصرية المختلفة، بقيمة 81.4 مليون دولار.
وذكرت وكالة التعاون الأمني أن عملية البيع ستتضمن نظم إنذار لطائرات من طراز AH-64E أباتشي وطائرات UH-60 بلاك هوك وطائرات من طراز CH-47 شينوك، وكذلك معدات ذات الصلة بالتدريب والدعم.
وأكدت الوكالة في بيان لها على موقعها الإلكتروني، أنها أخطرت الكونجرس بموافقة الوزارة على الصفقة التي تشمل بيع 67 نظام رصد للصواريخ من طراز AN/AAR-57” “، فضلا عن تركيب ومستلزمات التركيب، وإجراء اختبارات، والمساعدة التقنية والتدريب وتقديم الوثائق التقنية، وضمان الجودة وغيرها من الخدمات اللوجستية ذات الصلة، وعناصر دعم البرنامج.
وأشار البيان إلى أن الهدف من الصفقة تجهيز أسطول طائرات الهليكوبتر المتعددة المهام للقوات الجوية المصرية بنظام للكشف عن التهديدات الصاروخية التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء.
وكشف البيان عن أن الشركات التي ستعقد الصفقة هي “إن بي إيه أي سيستمز» وشركة “دين كورب” الأمريكيتين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا