دراسة: انحناء العمود الفقرى لا يمنع من ممارسة التمرينات الرياضية

انحناء العمود الفقرى هى حالة طبية فيها العمود الفقرى ينحنى ويكون إما على شكل " S " أو " C " ويزداد هذا الانحناء مع مرور الوقت.
وتشير الدراسات أن معظم حالات انحناء العمود الفقرى غير معروف ولكن يعتقد أن هذا الأمر ينطوى على مزيج من العوامل الوراثية والبيئية وفى حالات كثيرة يحدث هذا الأمر بسبب تشنجات العضلات والشلل الدماغى وبعض الأورام مثل الورم العصبى الليفى.
هناك بعض العلاجات الطبيعية التى تساعد فى الحد من مضاعفات انحناء العمود الفقرى والتى ذكرها موقع Health Digezt :
1- زيت التوابل
العضلات حول العمود الفقرى تخضع للكثير من الضغط بسبب الانحناءات غير الطبيعية للعمود الفقرى، فتشير الدراسات أن زيت التوابل يساعد العضلات على الاسترخاء ويزيل الألم بشكل كبير.
2.زيت النعناع
أيضاً من الزيوت التى ينصح باستخدامها لتخفيف آلام انحناء العمود الفقرى فهو يحتوى على خصائص عديدة لمكافحة الالتهابات والتى تساعد فى تخفيف التورم وآلام الظهر بشكل عام، وتؤكد الدراسات أن زيت النعناع يساعد بشكل كبير على تصحيح انحناء العمود الفقرى وتخفيف أعراضه.
3.الكرنب
يساعد الكرنب بشكل كبير على تقوية العضلات فله قدرة فائقة على إنتاج الكولاجين والبروتين المهمين فى بناء وتقوية العضلات كما أنه يساعد على جعل عظام العمود الفقرى أكثر مرونة وتؤكد الدراسات أن للكرنب قدرة هائلة على الوقاية من هشاشة العظام.
4. فيتامين د
كثير منا يعرف أهمية الكالسيوم بالنسبة للعظام ولكن أثبتت الدراسات مؤخراً أن الكالسيوم يعمل بشكل أفضل وبأعلى كفاءة مع وجود ما يكفى من فيتامين د.
5. ممارسة التمرينات الرياضية
يعتقد الكثيرون أن انحناء العمود الفقرى يمنع ممارسة التمرينات الرياضية ولكن ينصح الأطباء بالمحافظة على الرياضة لأن لها دور فعال فى تقوية العضلات ولكن فى نفس الوقت ينصح الأطباء بالابتعاد عن تمرينات حمل الأوزان فهى تفاقم من مشكلة انحناء العمود الفقرى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا