ختام الدورة التدريبية للتلقيح الاصطناعي بـ"طب بيطرى قناة السويس".. صور

اختتمت كلية الطب البيطري بجامعة قناة السويس الدورة التدريبة التى نظمتها وحدة خدمة المجتمع بالكلية، والتى استمرت لمدة 5 أيام بعنوان "التلقيح الاصطناعي لحيوانات المزرعة"، تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة والدكتور عاطف ابو النور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإشراف عام الدكتور إبراهيم فارس عميد الكلية.

وأشار الدكتور إبراهيم فارس عميد الكلية إلى أن الدورة موجهة للأطباء البيطريين العاملين بالمجال وطلاب الدراسات العليا وطلاب الفرقة الرابعة والخامسة بالكلية.

وأضاف أنه سعيد لما لمسه من نجاح للدورة فى ظل الكفاءة العالية التى ظهر به المتدربين أثناء وبعد اجتيازهم الدورة خاصة وأن مثل هذه الدورات لها حساسية نظرا لأنها ليست فى المعامل بل داخل المزرعة والتدريب والذي يكون فعلى مع الحيوان مباشرة.

وأكد عميد الكلية أن الدورة هى بداية لسلسلة من الدورات التدريبية والعلمية التى سوف تقوم بها الكلية الفترة القادمة.

وطالب الدكتور جمال عبس رئيس قسم الولادة بالكلية المتدربين أن يستمروا فى الممارسة الفعلية مؤكدا أن هذه الدورة هى مجرد حجر الأساس فى طريق نجاحهم كأطباء بيطريين.

وأشارت الدكتورة سعدية عبد الفتاح مدير مركز خدمة المجتمع بالكلية إلى أن الدورة استطاعت تحقيق الأهداف التي تم وضعها من أجل تنمية مهارات المشاركين في مهارة التلقيح الاصطناعي للبقر والجاموس، حيث شارك في تدريب المتدربين نخبة من اساتذة قسم الولادة بالكلية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا