بدء إجراءات تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات الألواح الصاج من الصين وروسيا

وافق المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، على بدء إجراءات التحقيق ضد الواردات المغرقة من صنف منتجات الألواح الصاج المسحوبة على البارد ذات منشأ أو المصدرة من الصين وروسيا وبلجيكا.

وأوضح إبراهيم السجيني، رئيس جهاز مكافحة الدعم والإغراق والوقاية، أن الجهاز سبق وأن تلقى شكوى مؤيدة مستنديا من الصناعة المحلية الممثلة في شركة العبور للصناعات المعدنية (جلفاميتال)، وشركة كاما لطلاء وتشغيل المعادن يدعيان فيها أن الواردات من صنف منتجات الألواح الصاج المسحوبة على البارد المصدرة من أو ذات منشأ الصين وروسيا وبلجيكا ترد بأسعار مغرقة وسببت ضررا ماديا للصناعة المحلية.

وقال السجيني إن الجهاز قام بفحص دقة وكفاية البيانات التي وردت بالشكوى المقدمة، وتم إخطار حكومات الدول المشار إليها للعرض على اللجنة الاستشارية، والتي قامت بقبول الشكوى، كما أعد الجهاز تقريرا للعرض على اللجنة الاستشارية والتي قامت بدورها برفع توصيتها لوزير التجارة والصناعة باتخاذ إجراءات بدء التحقيق والنشر بالجريدة الرسمية.

وأضاف أن الجهاز سيقوم بالإعلان عن بدء إجراءات التحقيق في جريدة الوقائع المصرية، كما سيتم إخطار منظمة التجارة العالمية وموافاة الأطراف المعنية بقوائم الأسئلة مع منحهم 37 يوما للرد على قائمة الأسئلة من تاريخ الاستلام حتى يتسنى للجهاز للحصول على البيانات اللازمة لاستكمال إجراءات التحقيق.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا