رئيس الوزراء ينفي ما تردد بشأن تسريح ثلاثة ملايين من العاملين بالدولة

نفي رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، بشدة، ما تردد عن نية الحكومة تسريح ثلاثة ملايين موظف من العاملين في الدولة، مشيرا إلى أن ذلك مجرد شائعات لا اساس لها من الصحة .

وقال رئيس الوزراء - في تصريحات عقب اجتماع مجلس الوزراء الاسبوعي - إن الحكومة تسعي بشكل أساسي إلى الحفاظ على أسعار السلع الاساسية وان قرار وقف تصدير الارز جاء في هذا الاتجاه .. موضحا ان اي قرار يتعلق بالدعم وتخفيضه ستكون الحكومة واضحة تماما في هذه الشأن مع الشعب وان الهدف الرئيسي من اي تفكير في اعادة صياغة منظومة الدعم هو ضمان تقديم دعم اكبر لمحدودي الدخل ووصول الدعم لمستحقيه وان الحكومة ستعلن عن أي إجراءات مسبقة وبشفافية قبل اتخذاها .

وفي رد علي سؤال حول إجراء انتخابات المحليات، أكد رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة تسعي جاهدة لإجراء تلك الانتخابات قبل نهاية العالم الجاري، وأن قانون المحليات تم إرساله للبرلمان بالفعل، موضحا أنه بالنسبة لقانون بناء الكنائس قال المهندس شريف إسماعيل أن هذا القانون مازال قيد المناقشة ويستأنف مناقشته خلال اجتماع الحكومة الأسبوع المقبل .

وأضاف أن الحكومة عرضت قانون القيمة المضافة على البرلمان بنسبة ضريبية تبلغ 14 %، ونأمل أن يتم الموافقة على هذه النسبة من قبل البرلمان وأن القانون سيوفر 32 مليار جنيه لدعم المشروعات التنموية .

وفيما يتعلق بأسعار تذاكر المترو، أكد المهندس شريف اسماعيل أنه لم تحدد نسبة الزيادة في أسعار تذاكر المترو بعد، والدولة لا تستطيع أن تستمر في توفير خدمته بهذا الشكل، موضحا أن المرافق العامة ملك للشعب ونحتاج للمحافظة عليها وتطويرها .

وقال إن صندوق النقد الدولى يعلم بالفجوة التمويلية على مدار الثلاث سنوات القادمة، مشيرا إلى أن الصندوق سيقوم بمعالجة جانب من هذه الفجوة عبر القرض البالغ 12 مليار دولار، وسيعمل معنا - أيضا - على المساعدة فى تدبير باقى مبالغ معالجة تلك الفجوة على مدار الثلاث سنوات المقبلة، من خلال التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا