روزبرج يكمل هيمنته على تجارب سباق اليابان

أكمل نيكو روزبرج، متصدر بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، هيمنته على التجارب الحرة لسباق جائزة اليابان الكبرى بعد أن سجل أسرع زمن في جولة التجارب الحرة الثالثة والأخيرة اليوم، السبت.

وقطع السائق الألماني - الذي سجل أسرع زمن مع مرسيدس في أول حصتين للتجارب أمس، الجمعة - مسافة حلبة سوزوكا البالغ طولها 5.8 كيلومتر في دقيقة واحدة و32.092 ثانية في أسرع زمن يتم تسجيله خلال التجارب الحالية حتى الآن رغم أن الحلبة كانت مبللة بسبب الأمطار التي تساقطت صباح اليوم.

وحل دانييل ريتشياردو، سائق رد بول - والفائز بسباق ماليزيا يوم الأحد الماضي - في المركز الثاني صباح اليوم وبفارق 0.302 ثانية عن روزبرج.

واحتل سيباستيان فيتل سائق فيراري - الذي سيخوض سباق اليابان غدا، الأحد، وهو يحمل عقوبة التأخر ثلاثة مراكز عند الانطلاق بعدما تسبب في حادث لروزبرج في بداية السباق الأخير في ماليزيا - المركز الثالث.

وبدا لويس هاميلتون، بطل العالم، في طريقه لإنهاء الجولة الثالثة في المركز الثاني خلف روزبرج، زميله في فريق مرسيدس، وذلك للحصة الثالثة على التوالي بعد أن تراجع بفارق 0.05 ثانية فقط عن روزبرج في المراحل الأولى من جولة التجارب اليوم.

ومع ذلك تخلى السائق البريطاني عن محاولته الأخيرة لينهي في المركز السابع.

ووسع روزبرج صدارته لبطولة العالم إلى 23 نقطة أمام هاميلتون بعدما احترق محرك سيارة السائق البريطاني قبل 16 لفة من النهاية على حلبة سيبانج، بينما كان يتصدر سباق ماليزيا الأخير بفارق مريح.

وبالتالي سيدخل هاميلتون سباق اليابان وهو يحتاج بشدة إلى إنعاش آماله في المنافسة على اللقب بتحقيق الانتصار الثالث على التوالي على حلبة سوزوكا.

وسجل ماكس فرستابن، سائق رد بول، وكيمي رايكونن، سائق فيراري، وفيليبي ماسا، سائق وليامز، أزمنة أسرع من هاميلتون اليوم.

وستجري في وقت لاحق اليوم التجارب التأهيلية للسباق.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا