الرقابة الصناعية والمصرية للاتصالات تطلقان "خط ساخن"لخدمات صيانة الأجهزة

كشف الدكتور إبراهيم المناسترلى رئيس مصلحة الرقابة الصناعية – إحدى هيئات وزارة التجارة والصناعة- إنه جارى التجهيز للعمل مركز دليل خدمة المواطن فى مصلحة الرقابة الصناعية كدليل للمواطن ليكون أحد وسائل توجيه المواطنين الراغبين فى الحصول على خدمات تصليح وصيانة الأجهزة المنزلية للمكان الصحيح الذى يحصل منه على الخدمة حسب عنوان إقامته، والذى تم التصريح له من قبل المصلحة، لضمان جودة الخدمة، وتقليل عدد شكاوى المواطنين فى هذا المجال .
وقال إبراهيم المناسترلى لـ"اليوم السابع"، إن عددا كبيرا من المواطنين يحاول الحصول على خدمة مراكز الصيانة، ولكنه ربما يلجأ إلى المكان الخاطئ، والذى عنده قد يتعرض لعملية نصب أو يحصل على خدمته غير كامله، مشيرا إلى أن هذا الدليل سيكون عبارة عن خط ساخن يتصل عليه المواطن ليعرف المكان الذى يمكن أن يتوجه له للحصول على الخدمة التى يريدها سواء صيانة أو الشكوى من منتج بعينه .
وأوضح رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، أنه تم التعاقد مع الشركة المصرية للاتصالات لتشغيل الخط الساخن وتجرى حاليا عمليات تجهيز المكان المخصص داخل مصلحة الرقابة الصناعية، والمخطط أن يتم الانتهاء من تشغيل الخط الساخن والمركز فى غضون أربعة أسابيع من الآن، وأن المصلحة ستقوم بالإعلان عنه لخدمة المواطن .
وذكر المناسترلى، أن المصلحة أجرت خلال شهر سبتمبر الماضى 651 معاينة ميدانية شملت سحب عينات وإتخاذ الإجراءات القانونية المطلوبة من خلال التفتيش على مدى التزام المصانع بتطبيق المواصفات القياسية ومعايير الجودة على منتجاتهم .
وأشار، إلى أنه تم إجراء 175 دراسة فنية واقتصادية متخصصة فى مجالات السماح المؤقت، الدروباك وحجم الإنتاج كما تم ترخيص 67 مرجل بخارى وآلة حرارية، واعتماد 54 مركز خدمة وصيانة (خدمات ما بعد البيع) وتسجيل 2 مطبعة عاملة فى مجال مواد التعبئة والتغليف .
وأوضح المناسترلى، أن المصلحة بصدد الانتهاء من إعداد دليل إجراءات التفتيش والرقابة على المصانع الكيماوية وجارى إعداد دليل آخر للصناعات الخشبية والجلدية والبنائية .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا