مباريات أفريقية وعربية «صعبة» فى التصفيات المؤهلة للمونديال.. المغرب يسعى لتخطى حاجز الجابون.. وليبيا تأمل فى التغلب على الكونغو الديمقراطية

تقام اليوم، السبت، مباريات مهمة فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم "روسيا 2018"، وتنطلق بمواجهة صعبة للمغرب ومدربه الجديد الفرنسي هيرفيه رينارد أمام الجابون في فرانسفيل في الجولة الأولى من الدور الحاسم (المجموعة الثالثة) ضمن مشوار البحث عن مقاعد في نهائيات المونديال.

ويعول المغرب على خبرات رينار لتخطي الحاجز الجابوني وإطلاق حملته بأفضل طريقة، خصوصا أن الجابون تعتبر فأل خير على المدرب الفرنسي كونها شهدت تتويجه القاري الأول عندما قاد زامبيا إلى اللقب قبل 4 أعوام.

ويخوض المغرب المباراة في غياب العديد من نجومه في مقدمهم قائده قطب دفاع يوفينتوس الإيطالي المهدي بنعطية وجناحه الموهوب مهاجم ساوثمبتون الإنجليزي سفيان بوفال وقائد موناكو الفرنسي نبيل درار ولاعب وسط ليل الفرنسي منير عبادي ومدافع باستيا الفرنسي عبد الحميد الكوثري بسبب الإصابة.

واستعد المغرب جيدا وأقام معسكرا تدريبيا في غينيا الاستوائية للتأقلم مع الأجواء المناخية الحارة والرطوبة العالية إدراكا من مدربه بصعوبة المهمة أمام منتخب قوي بقيادة هداف بوروسيا دورتموند الألماني بيار ايميريك أوباميانج.

وفي المجموعة ذاتها، ترغب ساحل العاج في الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور للتغلب على جارتها مالي في مواجهة صعبة أيضا.

وفي المجموعة الأولى، يسعى المنتخب الليبي إلى العودة بنتيجة إيجابية أمام جمهورية الكونغو الديموقراطية تنسي جماهيره المعاناة السياسية في البلاد، ورفع المعنويات قبل خوض اللقاء القوي أمام تونس في الجولة الثانية.

وفي المجموعة الرابعة، تلتقي بوركينا فاسو مع جنوب أفريقيا في واغادوغو، والسنغال مع الرأس الأخضر في دكار، في اختبارين تبدو كفة المضيفين راجحة لكسب النقاط الثلاث.

يذكر أن القرعة لم ترحم المنتخبات العربية، إذ أوقعت تونس وليبيا في مجموعة واحدة هي الأولى إلى جانب غينيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية، والجزائر في «مجموعة الموت» هي الثانية إلى جانب الكاميرون ونيجيريا وزامبيا، والمغرب في مجموعة قوية هي الثالثة مع ساحل العاج ومالي والغابون، ومصر في مجموعة لا تقل عنها هي الرابعة مع غانا وأوغندا والكونغو.

وتتأهل إلى النهائيات فقط المنتخبات المتصدرة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا