الصينيون ينفقون ١٨٠ مليار دولار في عطلة الأسبوع الذهبي

أنفق المواطنون الصينيون مبالغ قياسية على التسوق والطعام خلال عطلة العيد الوطني الصيني التي امتدت أسبوعا وبدأت من يوم السبت الماضي، وفقا لتقرير صادر عن وزارة التجارة الصينية أمس الجمعة.
وأظهرت بيانات الوزارة أن الشركات العاملة في قطاعي التجزئة والمواد الغذائية حققت مكاسب بلغت حوالي 1.2 تريليون يوان (180 مليار دولار أمريكي) في فترة الأجازة التي يطلق عليها “عطلة الأسبوع الذهبي”.
وأشار التقرير إلى أن هذا هو العام الثاني على التوالي منذ عام 1999 الذي يتجاوز فيه إجمالي الإنفاق الاستهلاكي في قطاعي التجزئة والمطاعم في الصين خلال “الأسبوع الذهبي” أكثر من تريليون يوان.
ولفت التقرير الذي نشرته وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” إلى أن بلدية تشونغتشينغ في غرب الصين ومقاطعة سيتشوان في الجنوب الغربي ومقاطعة هونان بوسط الصين تصدرت قائمة أكثر المناطق التي شهدت ازدهارا في تجارة التجزئة والمطاعم خلال هذا الأسبوع.
وتضمنت قائمة السلع التي شهدت إقبالا أكثر من غيرها من المشترين الصينيين خلال فترة الأجازة المجوهرات والذهب، والأجهزة المنزلية، وأجهزة تكنولوجيا المعلومات والسيارات التي تعمل بالطاقة الجديدة.
ووفقا لمصلحة السياحة الوطنية الصينية، قام نحو 593 مليون شخص بزيارة مناطق الجذب السياحي في أنحاء البلاد، وأنفقوا نحو 482.2 مليار يوان (أكثر من 72 مليار دولار أمريكي) خلال العطلة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا