بالفيديو.. ابن كيران: الشعب المغربي قال كلمته

قال رئيس الحكومة المنتهية ولايتها والأمين العام لحزب العدالة والتنمية المغربي، عبد الإله ابن كيران، إن “الشعب المغربي جازى حزب العدالة والتنمية بكثافة”، مؤكدا احتلاله لمراكز متقدمة في الانتخابات البرلمانية التي جرت الجمعة، بحسب إحصائيات أولية.
وأضاف ابن كيران في تصريح صحفي بمقر حزبه بالرباط (العاصمة)، السبت، “أعتقد أن هذا اليوم هو يوم فرح وسرور عمّ الوطن والمغاربة، لأنه يوم انتصرت فيه الديمقراطية، وظهرت فيه الأمور على حقيقتها”.
وبعد أن استعرض بعض إنجازات حكومته في مجالات مختلفة، قال إن “الشعب المغربي جازى حزب العدالة والتنمية بالتصويت له بكثافة..”.
وكشف أن حزب “المصباح” حصل في بعض المدن على ستة مقاعد من أصل ثمانية، وفي مدينة سلا (وسط) التي ترشح فيها قال، إن حزبه حصل على ثلاثة مقاعد من أصل أربعة.
وأوضح أن وزراء حزب العدالة والتنمية كافة في الحكومة المنتهية ولايتها “نجحوا في الامتحان.. وكذا أعضاء الأمانة العامة كافة”.
وأكد ابن كيران أن حزبه يثبت اليوم “بأن الجدية والصدق والصراحة مع المواطن، والحرص على استقرار الوطن، وجعل مصالح البلد فوق أي مصلحة أخرى، والوفاء للمؤسسات وعلى رأسها المؤسسة الملكية، كل هذا عملة تعطي نتائج إيجابية، ولله الحمد، تبينها هذه النتائج البرلمانية”.
كما أشار إلى أن هذه الانتخابات “تؤكد أن المناورات والمكر والخداع والادعاء والخزعبلات حجمها جميعا قصير... ولهذا أظن أن هذه الانتخابات ستكون لها عواقب جد إيجابية على الوسط السياسي، حتى يرى كل واحد نفسه في المرآة ويحاول أن يصحح مساره، ويعلم أن الشعب المغربي لن ينطلي عليه خداعه أو يستطيع الضغط عليه أو يرشيه”.
وأشاد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية بعموم المغاربة وقال إن “الشعب المغربي أثبت أنه شعب عظيم يستحق أن يكون ضمن مصاف الدول الديمقراطية”، وقال: “إن المغرب سوف يستمر في مساره وسيصبح إشعاعه أكبر.. كل هذا لصالح البلد والمواطنين.. فلنكن جميعا في الموعد”.
ودعا قرابة 16 مليون مغربي مسجل في اللوائح الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في 92 دائرة انتخابية وفق نظام الاقتراع اللائحي النسبي.
وبحسب وزارة الداخلية، بلغ عدد لوائح الترشيح المقدمة 1410 لوائح تضم 6992 مرشحا، وأوضحت في بلاغ وصل “عربي21” نسخة منه، الجمعة، إنه “وحسب المعلومات المتوصل بها من مختلف عمالات وأقاليم وعمالات مقاطعات المملكة، فإن عملية التصويت مرت في ظروف عادية، حيث بلغت النسبة المؤقتة للمشاركة إلى غاية الساعة السابعة مساء على الصعيد الوطني حوالي 43%”.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا