ألمانيا بطل العالم فى مواجهة التشيك فى التصفيات المؤهلة للمونديال

يلتقي منتخب ألمانيا مع التشيك، واذربيجان مع النرويج، وايرلندا الشمالية مع سان مارينو فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.

وكان المنتخب الألماني بدأ مشواره في التصفيات بفوز عريض على نظيره النرويجي بثلاثية نظيفة، وهو يسعى بقيادة مدربه يواكيم لوف الى أن يصبح أول منتخب يحتفظ بلقب بطل العالم بعد إيطاليا عام 1938، وتوجت ألمانيا بطلة في البرازيل بفوزها على الأرجنتين 1-صفر بعد التمديد.

ويفتقد لوف خدمات مهاجم فولفسبورج الجديد ماريو جوميز بسبب الإصابة التي ستحرمه من المشاركة أيضا أمام ايرلندا الشمالية الثلاثاء المقبل في هانوفر، ولكنه يعول في الهجوم على توماس مولر (سجل هدفين أمام النرويج) وماريو جوتسه وكيفن فولاند.

وبدا حارس «المانشافت» مانويل نوير واثقا من الفوز بقوله: «نخوض مباراتين مهمتين ونريد الفوز بست نقاط».

ولكن لوف أعرب عن كامل احترامه لمنتخب التشيكي مؤكدا «أنه المنافس الأصعب لنا في المجموعة ويضم لاعبين جيدين على الصعيد الفردي»، مضيفا «على الورق، انه المنتخب الأقوى في المجموعة».

وسبق لمنتخب تشيكيا أن ألحق خسارة قاسية بنظيره الألماني في ميونيخ بثلاثية نظيفة في اكتوبر 2007 في التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2008.

وأبدى مدرب تشيكيا كارل ياروليم تخوفه في تصريح لمجلة «كيكر» الألمانية، وقال: «سنلعب ضد منتخب يمكن الفوز عليه في حالات استثنائية فقط، نأمل بمعجزة صغيرة».

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا