تعرف على الطرق الـ10 الأكثر فاعلية لتجنب زيادة الوزن من خبراء الريجيم

المحافظة على الصحة تبدأ بتجنب زيادة الوزن، وقد أثبتت الدراسات أن هذه الطريقة هى الأكثر فعالية للحماية من الأمراض المزمنة، وفي هذا السياق كشف مجموعة من الخبراء فى مجال الرجيم والأنظمة الغذائية أن هناك عوامل هى التى تؤثر على فعالية أى برنامج "دايت" يتبعه الفرد ، وقد لخص الموقع البريطانى "ديلى ميل" أهم 10 طرق أكثر فاعلية لإنقاص الوزن بناء على نصائح 1000 من خبراء الرجيم، وهى:
1. التوقف عن مشاهدة برامج الطبخ التليفزيونية والتى أخذت فى الانتشار وأصبحت من أهم البرامج التى يعتمد عليها صاحب القناة فى جمع الأموال والإعلانات.
2. استخدام أطباق أصغر فى الحجم عند تناول الطعام حتى تتمكن من تقليل كمية الوجبة التى تتناولها ومنها تتجنب زيادة الوزن المتوقعة من تناول كميات كبيرة منها.
3. التقاط صورة لجسمك عاريا كل 3 أيام للتعرف على كم من الوزن قد خسرت وهو ما يعطيك قوة دفع إيجابية تجعلك تستكمل فى نظامك الغذائى.
4. الامتناع عن شراء كتب الطبخ لأن أغلبها تحتوى على وجبات عالية السعرات الحرارية، وهو ما يزيد من تراكم الشحوم فى الجسم.
5. الذهاب للسوبر ماركت يكون مرة واحدة فى الأسبوع حتى لا ترى الكثير من المغريات التى تحفزك على شرائها وتناولها وهى تحتوى على دهون عالية.
6. اختيار صديق او شريك للحياة يحفزك على ما تقوم به من نظام غذائى، حتى يشجعك على الالتزام به.
7. التخلص من خزائن المطبخ التى تحتوى على الإسناك والتى نتناولها عادة بعد الوجبات الرئيسية، فهى فى أغلب الأحيان تحتوى على دهون وسكريات عالية تزيد من تراكم الدهون.
8. التخلص من تناول المشروبات الغازية والكحلية، لأنها تحتوى على سعرات حرارية كثيرة تزيد من وزنك.
9. الذهاب إلى النوم قبل الساعة 10 مساء، لأن قلة النوم تزيد من تراكم الدهون فى منطقة البطن وهى أكثر الأماكن التى تتجمع فيها مشاكل من يعانون من السمنة.
10. قياس وزنك يوميا من اكثر الخطوات التى تجعلك تعرف أنك تسير على نظامك الغذائى بطريقة صحيحة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا