"عم سلامة" يرفع شعار مغلق لارتفاع الأسعار.. والجزارون: نتضامن معه.. والمواطنون:"احنا معاكوا لحد ما تنزل الأسعار ".. فيديو وصور

عم سلامة .. صاحب محل جزارة:

قفلت المحل لإرتفاع الأسعار وبطالب بمقابلة الرئيس

عندي حلول تخلي كيلو اللحمة بـ 50 جنيهًا في 6 أشهر

جزارون :

لا يوجد رقابة أو مباحث تموين تمر علينا أو تحاسبنا...والزبون بيشتري ربع كيلو لحمة وبيسأل عن "العضم"

رصدت كاميرا "صدى البلد" أسباب إغلاق "عم سلامة" لمحل الجزارة بعد 25 عامًا والتعرف علي مطالبه والإجراءات التصعيدية التى سيقوم بإتخاذها خلال الفترة المقبلة ، المتمثلة بمطالبته بمقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسى ، وخفض سعر كيلو اللحمة لـ 50 جنيها.

في البداية ، يقول الحاج طارق سلامة " عم سلامة" أن الدولة لا تحترم الغلابة ولا توجد رقابة أو مباحث تموين للحد من ارتفاع أسعار اللحوم فهى فى ازدياد مستمر ، وإذا لم يتضامن المواطنون مع حملة المقاطعة ستصل أسعار اللحوم إلى مبالغ جنونية مطالبًا بإغلاق المجازر على الأقل لمدة شهر.

وأكد " عم سلامة " أن لديه عددًا من الحلول حتى يصل سعر كيلو اللحمة إلى 50 جنيهًا خلال 6 أشهر فقط ، ومنها الرقابة على ذبح صغار العجول حيث مصر هى الدولة الوحيدة التى يتم فيها ذبح العجول عند 50 كيلو وعدم ذبح الإناث ففى القرى الريفية يتم ذبحها على الأراضى دون منعها وتدعيم العلف فى مصر بدلًا من استيراده من الخارج والإهتمام بالرقعة الزراعية في مصر مطالبًا بمقابلة الرئيس السيسي لإقتراح عليه الحلول التى تخفض أسعار اللحوم والسلع وتوفير السلع للغلابة.

وطالب "عم سلامة" الجزارين الشرفاء والمواطنين بالإنضمام إلى حملة المقاطعة التى يقوم بها مشيرًا إلى أن سعر كيلو اللحمة بعد عيد الأضحى ارتفع سعره 15 جنيهًا حتى وصل كيلو اللحم لدى بعض الجزارين 150 جنيهًا.

وتابع قائلًا : " والله لو مكنتش جزار ماكنت دخلت اللحمة البيت".

وأضاف: " الحال وصل إلى أن المواطنين بدأت تشترى ربع كيلو لحمة وتسأل عن "العضم "، كما طالب مباحث التموين بالرقابة على "الكبابجى" لأنهم يذبحون الكثير من الإناث وبعضهم يقوم بذبح الكلاب والحمير قائلًا " اللى جاى أصعب في مصر ولو استمر الحال الناس هتضطر تاكل لحوم الحمير".

وأكد الحاج محمد أحد الجزارين تضامنه مع عم سلامة في حملة المقاطعة وغلقه للمحل من يوم الثلاثاء القادم لرفع شعار مغلق لإرتفاع الأسعار ، مؤكدًا على ضرورة إيجاد الحلول في الفترة المقبلة لتجنب ثورة جياع في مصر، وأشار إلى إهمال الحكومة لتربية العجول الرضيعة فى حين اهتمامهم بالعجول الرضيعة المستوردة.

وطالب حسن فوزى أحد الجزارين بفيصل، بتشديد الرقابة على أسعار اللحوم وتشديدها أيضًا على ذبح الأمهات فى الحيوانات لأنها مصدر ثورة حيوانية لمصر مؤكدًا على أن رفع سعر الدولار أصبح حجة بعض التجار لرفع الأسعار بشكل مبلغ فيه مشيرًا إلى أن اللحمة بالنسبة للمواطنين في مصر مثل رغيف العيش فلا يمكن الإستغناء عنها.

وأكد المواطن سيد فوزى بتضامنه مع الحملة ومقاطعة اللحوم منذ الغد مشيرًا إلى أن العديد من المواطنين بدأوا بالإستجابة للحملة والإنضمام معهم قائلًا للجزارين: " ربنا معاكوا استمروا واحنا معاكوا".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا