شقيق "السادات": الرئيس الراحل يشبه سيدنا أيوب.. والبوليس الحربى وراء تقديم موعد الثورة من أغسطس ليوليو.. فيديو

شقيق "السادات":

- الرئيس الراحل يشبه سيدنا أيوب

- البوليس السياسي سر تغيير الثورة من أغسطس ليوليو

- تعيين السادات نائبا لعبد الناصر كان مفاجأة للأسرة

- الرئيس امتنع عن أكل اللحوم قبل اغتياله بـ 6 أشهر

قال اللواء عفت السادات شقيق الزعيم الراحل، إن أنور السادات كان يتمتع بقدر كبير من الصبر يذكرنا بسيدنا ايوب عليه السلام، وكان لديه بُعد نظر وتوقع فى التخطيط للمستقبل.

وأكد السادات خلال حواره لبرنامج "الحياة اليوم" على قناة "الحياة" أن الزعيم الراحل أنور السادات كان لديه خشوع كامل أثناء الصلاة، وكان دائما ما يحرص على ختم القرآن الكريم 3 مرات خلال شهر رمضان الكريم حتى بعد توليه منصب رئاسة الجمهورية ومن هنا أطلق عليه لقب "الرئيس المؤمن".

وقال شقيق الزعيم السادات، إن الزعيم محمد نجيب تم إخطاره أن البوليس السياسى يترصد تحركات الضباط الأحرار، وهو ما دفعه لتغيير موعد الثورة من 3 أغسطس إلى 23 يوليو.

وأكد السادات، أن شقيقه الزعيم الراحل أنور السادات لم يكن على علم بقرار تغيير موعد بداية الثورة، وذلك لوجوده بصحبة زوجته فى أحد دور السينما.

ولفت إلى أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر دافع كثيرا عن السادات فى التحقيق معه بعد ثورة يوليو.

وقال اللواء عفت السادات، إن أسرة الرئيس الراحل لم تكن تتوقع تعيينه نائبا للرئيس جمال عبد الناصر، ولكن ذلك كان أكبر دليل على مدى حب عبد الناصر لشخصية السادات ومدى ثقته به.

وأكد السادات أن الرئيس جمال عبد الناصر كان دائما يصف السادات بأنه شخصية تثير الفخر والإعجاب لعبقريته السياسية والعسكرية وأن لديه من الشجاعة ما يكفى للتصدى لأى عدو أثيم.

وقال شقيق الزعيم الراحل إن الرئيس الراحل كان لديه دهاء وذكاء سياسى وعسكرى كما وصفه الزعيم جمال عبد الناصر.

وأكد السادات أن الرئيس أنور السادات امتنع تماما عن أكل اللحوم قبل اغتياله بـ 6 أشهر وهو أمر غريب لم تستوعبه أسرته، لافتا إلى أن وجه الرئيس السادات كان عبوسا للغاية قبل اغتياله بيوم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا