الصحف المصرية: اليوم.. سحب كراسات حجز شقق الإيجار فى 10 محافظات.. رئيس مجلس النواب: أنا من الصعيد الجوانى وإذا لم تقم الحكومة بدورها سنتصرف معها.. البابا يدعو المصريين لرفض دعوات الإحباط والتخويف

خطة أمريكا لدعم الشيعة بدلاً من الإخوان فى مصر، رئيس مجلس النواب فى حوار شامل: أنا من الصعيد الجوانى وإذا لم تقم الحكومة بدورها سنتصرف معها، الفريق أسامة ربيع: "الميسترال" ساهمت فى رفع تصنيف الجيش المصرى والقوات البحرية، مصدر: "المركزى" يوفر مليارى دولار لاستيراد ٦ سلع أساسية، اليوم.. سحب كراسات حجز شقق الإيجار فى 10 محافظات، البابا يدعو المصريين لرفض دعوات الإحباط والتخويف، أمريكا تصدق على صفقة "أنظمة إنذار صاروخى" لمصر، احتجاجات المعارضة الأثيوبية تدمر 11 مصنعاً و60 سيارة، 35 دولة تشارك فى احتفال مصر بـ150 عاما على الحياة النيابية، قمة مصرية ـ يونانية ـ قبرصية فى القاهرة الثلاثاء المقبل، كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم السبت.
اليوم السابع
فى ظل المتغيرات الإقليمية التى تجرى على الساحة فى منطقة الشرق الأوسط، والانقلاب الأمريكى الناعم الذى يقوده الكونجرس ضد المملكة العربية السعودية بقانون "جاستا"، وتقرب إيران من واشنطن خلال الأيام الحالية، كشفت مصادرُ أن شيعة مصر بدأوا فى توظيف هذه الأحداث لتحقيق مصالحهم، وذلك بالترويج للمشروع الإيرانى، بأن تحل الجماعات الشيعية محل جماعة الإخوان والسلفيين والحركات الدينية السنية بالمنطقة، ووفقا لتقارير، فإن عددًا من قيادات شيعة مصر يتواصلون مع مراكز وقيادات مسئولة فى أمريكا، مدعومين بإيران، لتقديم أنفسهم بديلًا لجماعة الإخوان والتيارات السلفية التى تُوصف فى واشنطن والمحافل الدولية بالمتشددة .
وكشفت التقارير أن شيعة مصر يستغلون الطرق الصوفية، والتى تتواجد فى مصر بقوة، ولها أنصار بالملايين، فى محاولة لإيهام المراكز الأمريكية بأن هذه الطرق تحولت للمذهب الشيعى، وأنهم يسيطرون على قياداتها، وهو الأمر الذى يدعم موقفهم داخل دائرة صنع القرار فى واشنطن.
و من جانبه أكد رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال أن البرلمان الحالى يعكس كل التنوع الموجود فى المجتمع المصرى ويضم ممثلين لفئات المرأة والشباب و الأقباط وذوى الإعاقة والعمال والفلاحين والمصريين فى الخارج ، مضيفا فى حوار ينشره العدد التذكارى للبرلمان بمناسبة مرور 150 عاما على الحياة النيابية فى مصر أنه يحرص فى إدارته لمنصة المجلس على إدارة الجلسات بحياد وعدم الانحياز إلا للوطن ، فضلا عن المحافظة على سلامة الإجراءات.
وأشار عبد العال إلى أن دور الانعقاد الأول كان صعباً للغاية ، موضحا أن الصعوبة التى واجهته كانت تتمثل فى أن معظم النواب حديثى التجربة البرلمانية متوقعا أن يكون دور الانعقاد الثانى أفضل من سابقه.
· وزيرة التعاون الدولى من واشنطن: قادرون على تحقيق معدل نمو 5% خلال العام المالى المقبل
· مفاجأة.. تمويلات أجنبية لـ300 مركز حقوقى دون إذن الحكومة
· اقتحام مدرسة بالأسلحة البيضاء وإصابة 5 مدرسين
· المنتخب يرسم "سيناريوهات" الفوز على الكونغو فى مران اليوم
الأهرام
يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسى صباح غد احتفال مصر ومجلس النواب بمرور 150 عاما على الحياة النيابية فى مصر بمدينة شرم الشيخ .
وأكد أسامة هيكل المتحدث الرسمى باسم الاحتفالية أن عدد الدول التى أعلنت مشاركتها فى الاحتفال بلغ 35 دولة، حيث أعلن 19 رئيس برلمان ومنظمة دولية مشاركتهم، بالإضافة لوفود تمثل 16 برلمانا ومجلسا نيابيا آخر على مستوى أمناء عموم ونواب، بالإضافة إلى عدد من كبار الشخصيات البرلمانية على مستوى العالم».كما أعلن مجلس العموم البريطانى مشاركته بوفد برلمانى رفيع برئاسة جيراند هيوارث رئيس مجموعة الصداقة المصرية البريطانية، وأعلن البرلمان اليابانى مشاركته بوفد رفيع.
و على صعيد آخر يستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى الثلاثاء المقبل، كلا من الرئيس القبرصى نيكولاس إنستاسياديس، ورئيس وزراء اليونان، ألكسيس تسيبراس، لعقد القمة الرابعة بين زعماء الدول الثلاث وينتظر أن تتركز محادثات القمة الثلاثية على تعزيز التعاون المشترك فى شتى المجالات، خصوصا الطاقة، ومكافحة ظاهرتى التطرف والإرهاب، والجوانب العسكرية والأمنية، ومناقشة العديد من القضايا الدولية والإقليمية التى تهم الدول الثلاث.
ومن المقرر أن تتابع القمة الثلاثية نتائج القمة التى عقدت بأثينا فى نوفمبر من العام الماضى، وبحث سبل الدفع بعلاقات التعاون بين البلدان الثلاثة فى جميع المجالات بما يتناسب مع التنسيق السياسى بينها فى المحافل الإقليمية والدولية.
· مصر توقع مع البنك الدولى برنامجا لتنمية الصعيد بـ500 مليون دولار
· الملتقى الإفريقى لرعاية مرضى الكبد يبدأ فاعلياته بشرم الشيخ اليوم
· تواصل التراشق الإعلامى بين العراق وتركيا حول معسكر "بعشيقة"
· فنزويلا تتهم السفارة الأمريكية بتدبير خطط تآمرية
الأخبار
يبدأ اليوم فتح باب الحجز وسحب كراسات الشروط لوحدات الإيجار فى مشروع الإسكان الاجتماعى، كما يبدأ غدا سحب كراسات الشروط لوحدات الإسكان المتوسط بمشروع "دار مصر"، فى عدد من المدن الجديدة.
وقال الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان: يتم شراء كراسة الشروط لوحدات الإيجار من مكاتب البريد فى المدن والمراكز بالمحافظات المطروح بها الوحدات، ابتداء من اليوم، معلناً عن فتح باب الحجز لـ5706 وحدات سكنية بنظام الإيجار بمشروع الإسكان الاجتماعى ب10محافظات، لأصحاب الدخل الأقل من 1500جنيه شهرياً، وذلك ابتداء من يوم 15 أكتوبر وحتى منتصف نوفمبر القادم، موضحًا أن الوحدات المطروحة مكونة من غرفتين وصالة، و3 غرف وصالة.
فيما وجه البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية التحية للقوات المسلحة قادة وأفرادا بمناسبة الذكرى الـ43 لانتصارات 6 أكتوبر، ولأرواح شهدائها قائلاً: نوجه التحية لكل القادة والضباط وكل العاملين ولا ننسى كل الشهداء الذين قدموا دمائهم من كل الوطن ونذكر المصابين أن يمن الله عليهم بالشفاء بالإضافة إلى أن هذه الأيام تعتبر أيام فخر وعزة بالنسبة لنا كمصريين.
وقال البابا تواضروس الثانى، فى لقاء الأربعاء بكنيسة العذراء بمنطقة مهمشة بالشرابية بمحافظة القاهرة، أننا فى بداية عام دراسى وقبطى وهجرى جديد وتزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر المجيد لابد أن نتحدث عن روح النجاح والقوة والنصر ونبذ روح الفشل فى هذا التوقيت واجب وطنى.
· 500 أسرة عالقة بميناء سفاجا بسبب جمارك السيارات
· بوابة الكترونية لاستخراج شهادات الشفاء من فيروس سى
· السفير الإندونيسى: 85% زيادة فى الصادرات المصرية لإندونيسيا خلال 6 شهور
· التفتيش المالى يكشف إهدار 30 مليون جنيه بالقوى العاملة
المصرى اليوم
صدقت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس، على صفقة تسلح لمصر تقدر قيمتها بنحو 81.4 مليون دولار أمريكى، وتشمل مبيعات أنظمة إنذار صاروخى مشترك ( CMWS ).
ونشرت وزارة الدفاع الأمريكية، بيانا، أمس، أوضحت فيه أن أنظمة الإنذار المحتمل تسليمها لمصر، يتم تثبيتها بطائرات الأباتشى ( AH-64E )، وطائرات «بلاك هوك» طراز ( UH-60 )، ومروحيات «شينوك» ( CH-47 )، وتشمل صفقة التسلح الأمريكية لمصر معدات أخرى وتدريبا ودعما.
وعلى صعيد آخر أسفرت احتجاجات مناهضين للحكومة الإثيوبية عن تدمير 11 مصنعا و60 سيارة، فى 6 أيام، فضلاً عن مصرع باحثة أمريكية.
وذكر متحدث باسم حكومة إقليم أوروميا فى إثيوبيا، أمس، أن «أعمال شغب واسعة النطاق اندلعت فى الإقليم الذى يموج بالاضطرابات، حيث هاجم متظاهرون مناهضون للحكومة مصانع وسيارات».
واشتعلت النيران فى 11 مصنعا وحوالى 60 سيارة خلال الأيام الستة الماضية، طبقا لما ذكرته قناة «فانا» الإذاعية التابعة للدولة، مساء أمس الأول.
· مصدر بـ"التموين": 25 مليون مواطن لا يستحقون الدعم
· انتهاء تطوير ميناء سفاجا بـ510 ملايين جنيه.. والافتتاح خلال أيام
· مصادر: انتخابات اتحادات الطلاب بالجامعات 20 نوفمبر
· اشتعال تصريحات الحرب بين "الروس والأمريكان" فى سوريا
الشروق
أكد الفريق أسامة ربيع قائد القوات البحرية أن الأوضاع غير المستقرة التى تمر بها المنطقة وتداعيتها على الأمن القومى المصري، بالإضافة إلى حجم التهديدات والعدائيات على كل الاتجاهات الاستراتيجية يتطلب امتلاك قوات بحرية قوية وحديثة لها القدرة على تنفيذ المهام داخل وخارج حدود الدولة.
وقال «ربيع»، فى تصريحات صحفية على هامش الاحتفال بوصول حاملة الطائرات «أنور السادات» إلى ميناء الإسكندرية: "بالنظر إلى منطقة الشرق الأوسط نجد أن مصر هى الدولة الوحيدة التى تمتلك هذا الطراز من الحاملات وتساهم هذه الحاملات فى رفع تصنيف الجيش المصرى والقوات البحرية بقدراتها القتالية العالية وكبر مدة بقائها بالبحر، والقدرة على تحميل قوات أسلحة مشتركة وإدارة أعمالها القتالية".
فيما قال مصدر حكومى، أن طارق عامر محافظ البنك المركزى، تعهد خلال اجتماعه الأخير مع محمد الشيخ وزير التموين وشريف إسماعيل رئيس الوزراء، بتخصيص نحو ٢ مليار دولار بشكل عاجل لتوفير احتياطيات استراتيجية من ٦ سلع هى القمح والأرز والسكر وزيوت الطعام وتأمين واردات اللحوم والدواجن، لمدة ٦ أشهر على الأقل.
وبحسب المصدر، الذى طلب عدم نشر اسمه، فإن محافظ البنك المركزى خصص تلك المبالغ بناء على التعليمات الرئاسية التى تلقاها خلال لقائه بالرئيس عبدالفتاح السيسى، والتى طلب خلالها، من محافظ البنك المركزى التواصل مع وزير التموين، وتوفير الدولار بشكل عاجل وتلبية جميع احتياجات التموين بالاستيراد.
· اليوم.. "الإدارية العليا" تنظر طعن الحكومة على بطلان "تيران وصنافير"
· الرئيس الكولومبى يفوز بجائزة نوبل للسلام
· الإعصار "ماتيو" يصل إلى "فلوريدا" الأمريكية
· مدبولى: شهران مهلة للفائزين بالقرعة السابعة للأراضى الاجتماعية لسداد باقى المقدم

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا