بعد إعصار ماثيو.. تعرف على الأعاصير المميتة في العالم.. صور

يعد إعصار ماثيو من أقوى الأعاصير التي ضربت الولايات المتحدة الأمريكية في الآونة الأخيرة، حيث خلف الإعصار حتى الآن 850 قتيلا على الأقل.

لكن ماثيو لا يعد الإعصار الوحيد المميت، حيث يوجد أعاصير أتت قبله أزاحت الأخضر واليابس في طريقها، وفي هذا التقرير، نرصد أبرز الأعاصير المميتة في العالم.

1- إعصار كومورو

ضرب إعصار كومورو جزر القمر، الواقعة في الساحل الشرقي لأفريقيا، في عام 1951، حيث قتل ما يقرب من 500 شخص، وليس هناك تفاصيل أخرى بشأن الحادث، نظرا لأن الجزيرة لا تزال تحت الحكم الأجنبي، وبالتالي، فالحصول على البيانات كاملة ليس ممكنًا.

2- إعصار نارايل-ماجورا

إعصار كارثي ضرب بنجلاديش، وقتل حوالي 500 شخص في مدينتي نارايل وماجورا ، حيث دمر، وكان واحدا من الأعاصير الأكثر تدميرا اكثر من أي وقت مضى، حيث خلف أيضا أكثر من 400 شخص لم يعثر عليهم.

3- إعصار صقلية

هو إعصار ضرب مدينة صقلية فقتل ايضا 500 شخص، حيث قيل أن دوامتين من المياه اندمجتا مع بعضهما البعض، وتحول إلى واحد من الأعاصير الضخمة والقوية. اثنين، وكان على شكل دوامات مائية أزاحت كل ما في طريقها.

4- إعصار باكستان الشرقية

حدث في عام 1969، وقتل أكثر من 660 شخصا وأصيب 4000 في 14 أبريل 1969، بعد أن ضرب إعصار ضخم دكا في شرق باكستان حيث كان معظم الناس يعيشون، وفي اليوم نفسه، ضرب إعصار آخر مدينة هومنا أوبازيلا، في بنجلاديش حيث لقي 223 شخصا.

5- إعصار دولتبور - ساتوريا

الإعصار الأكثر فتكا بالنسبة للبشرية، وحدث في 26 أبريل 1989، وازاح مساحة بقدر 1 ميل، في غضون بضعة دقائق، وقتل حوالي 1300 شخصا واصابة 12000 آخرين بجروح. ودمرت تماما المدن و ترك 80 ألف شخص بلا مأوى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا