مياه الصرف الصحى تحاصر مدينة أبو صوير بالإسماعيلية

تعانى مدينة أبو صوير، إحدى المدن القديمة بمحافظة الإسماعيلية، من مشاكل متعددة مثل نقص مياه الشرب وتهالك شبكات الصرف الصحى، ما يجعل القرية تعوم على بحيرة من المجارى، بحسب ما قاله عدد من أهالى المدينة لـ"اليوم السابع".
يقول محمد أبو طالب من أبناء مدينة أبو صوير موظف أن مشكلة مياه الصرف من المشاكل المقلقة للغاية، وتقدمنا بشكاوى للمسئولين وحصلنا على وعود كثيرة ولم تنفذ نتيجة ارتفاع منسوب المياه السطحية وتهالك شبكات الصرف الصحى، ومع قدوم الشتاء تغرق المدينة وتمتلئ الشوارع بمياه الصرف.
ويضيف "محمد محروس" أحد أهالى المدينة إلى جانب مشكلة المياه والصرف نعانى من ظاهرة انتشار التوك توك دون رقيب، مشيرا إلى أن معظم من يقومون بقيادة التوك توك صبية لا تتجاوز أعمارهم 15 عاما، وتحدث الكثير من المشاجرات بين السائقين والمواطنين، مطالبا برقابة من قبل المرور وسحب التراخيص للتكاتك المخالفة.
كما يطالب محمد سعد عبد العاطى برصف وإنارة الطرق الفرعية داخل المدينة، حيث لا توجد إنارة فى معظم الأعمدة الموجودة فى الشوارع الفرعية بالمدينة وضرورة إحلال وتجديد المحولات الكهربائية المتهالكة.
ومن ناحيته قال متولى حسن رئيس مدينة أبو صوير إنه تم إنفاق 9 ملايين و620 ألف جنيه خلال هذا العام على البنية الأساسية والخدمات داخل المدينة وتوابعها، وجارى العمل على إحلال وتجديد خط المياه بمنطقة الهنادى بطول 4 كم وقطر 8 بوصة، وتبديل خطوط الأسبوستس القديمة بخطوط بلاستيك جديدة، ويتم حاليا رفع كفاءة طريق أبو خروع بطول 6 كم وبتكلفة 12 مليون جنيه وتركيب خط مياه جديد لقرية السماكين لعدد 61 عمارة جديدة وتركيب كل المرافق لهم.
وبخصوص التوك توك أكد رئيس المدينة أنه تم إنشاء وحدة مرور بالمدينة، وسوف تقوم بدورها فى ضبط حركة التوك توك داخل المدينة، مشيرا إلى أن الأيام المقبلة سوف تشهد طفرة كبيرة فى الخدمات داخل مدينة أبو صوير.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا