حصاد اليوم الثانى للجولة الثانية من تصفيات أوروبا المونديالية.. كريستيانو يواصل كتابة التاريخ.. فوز مقنع لكبار الشخصيات.. تتويج جريزمان بأفضل لاعب فى اليورو.. اشتعال المنافسة بمجموعة الموت

شهد اليوم الثانى من الجولة الثانة للتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، العديد من الأحداث الهامة واللقطات الرائعة، بعد إقامة 9 مباريات بالمجموعات الاولى والثانية والثامنة، لعل أبرزها الـ"سوبر هاتريك" الذى سجله رونالدو مع البرتغال فى مرمى أندورا، حيث جاءت أبرز الأحداث على النحو التالى ..
1- سوبر هاتريك رونالدو
احتاج أسطورة كرة القدم كريسيتانو رونالدو لدقيقتين فقط فى أولى مبارياته مع منتخب بلاده بعد الإصابة الشهيرة بنهائى يورو 2016، ليسجل بعدها ثلاثة أهداف أخرى ليكمل السوبر هاتريك فى فوز البرتغال على أندورا 6 / 0 .
سوبر هاتريك كرستيانو أمام أندورا. pic.twitter.com/XGUD6WjWFI
— ريال مدريد بالعربي (@RMCFarab) October 7, 2016
السوبر هاتريك الذى سجله رونالدو هو الثامن فى مسيرته، وهو رابع برتغالى فى التاريخ يسجل رباعية فى مباراة واحدة، وهى المرة الاولى التى يسجل فيها 4 أهداف فى مباراة واحدة مع البرتغال، ليحصد البرتغاليون أول ثلاث نقاط بالمجموعة الثانية، ويصل الدون بأهدافه الدولية إلى 65 من بينهم 50 هدف رسمى.
2- جريزمان هداف فرنسا
وأصبح أنطوان جريمان نجم المنتخب الفرنسى هداف منتخب بلاده فى عام 2016 برصيد 8 أهداف بعد الهدف الذى سجله مع منتخب بلاده أمام بلغاريا فى المباراة التى انتهت 4 / 1 للديوك، وبعد المباراة تسلم اللاعب لجائزة أفضل لاعب فى اليورو الماضى، بعد أن رفض وقتها استلام جائزته حزنا على خسارة البطولة أمام البرتغال 1 / 0 .
3- فوز مقنع للكبار
بينما حققت المنتخبات الكبرى بالقارة العجوز فوز مقنع بالمباريات التى شاركت فيها، حيث تغلب المنتخب البرتغالى حامل لقب يورو 2016 على أندورا بسداسية نظيفة، وتغلب وصيفه المنتخب الفرنسى على بلغاريا 4 / 1، وتغلب المنتخب الهولندى على ضيفه بيلاروسيا 4 / 1 ، وأخير بلجيكا على البوسنة 4 / 0 .
4- فرصة لوكاكو وهدف ألدرفيليد
وشهدت مباراة منتخب بلجيكا أمام البوسنة العديد من الأحداث، أبرزها فرصة لوكاكو المهدرة التى كان منفردا خلالها بالشباك، والهدف الرائع الذى سجله توبى ألدفيليد مدافع توتنهام ومنتخب بلجيكا بكعب القدم والذى يعد أفضل أهداف اليوم الثانى بالتصفيات، بينما حقق هازارد نجم بلجيكا رقم رائع وهو أن آخر 11 مباراة له سجل خلالها 6 أهداف وصنع 6 .
5- اشتعال المنافسة بمجموعة الموت
أشعل فوز فرنسا، وهولندا، والسويد، في الجولة الثانية بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، المنافسة بينهم مبكرًا على انتزاع بطاقة التأهل المباشرة لمونديال روسيا، عن المجموعة الأولى، حيث حققت المنتخبات الثلاثة، فوزها الأول فى مشوار التصفيات على حساب بلغاريا، وبيلاروسيا، ولوكسمبورج على الترتيب، ورفعت كل منها رصيدها إلى أربع نقاط.
وتحتل السويد المركز الثالث، بفارق الأهداف خلف هولندا، وفرنسا فى حين تتذيل لوكسمبورج المجموعة بدون نقاط، وتشهد الجولة الثالثة في التصفيات، مواجهة نارية على صدارة المجموعة الأولى، عندما تحل فرنسا، ضيفة على هولندا، الإثنين المقبل، فى حين تستضيف السويد بلغاريا، وتذهب لوكسمبورج لمواجهة بيلاروسيا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا