بالفيديو.. الحسيني يتسائل عن أسباب عدم قتل مبارك في العرض العسكري ؟

وصف الإعلامي يوسف الحسيني، حادث اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات بأنه "يثير الجدل" بسبب وجود عدة ملابسات غريبة حول الحادث.
وتسائل الحسيني خلال تقديمه برنامج "السادة المحترمون"، المذاع على فضائية "أون تي في لايف" : " مين اللي أقنع القاتل بعدم قتل النائب وقتل الرئيس فقط وفيه غيره اتقتل في المنصة وفيه واحد ناجي وهو مبارك وكل اللي أصابه جزع في دراعه".
وأوضح أنه يجب النظر في قيام مبارك بالنظر لساعته مرارًا وتكرارًا بشكل مريب، مشيرًا إلى أن أن القاتل حينما اقترب من المنصة قبل اغتيال السادات قال نصًا لمبارك: "بعد إذنك يافندم أنا عاوز اقتل ده.. وراح مبارك نزل لتحت".
ولفت الحسيني أنه في العروض العسكرية يتم نزع "إبرة" الأسلحة، ولكن هذا لم يحدث مع الأسلحة التي كانت مع الجنود الذين قتلوا السادات.
يُذكر أنه تم اغتيال الرئيس المصري الأسبق محمد أنور السادات، في حادث المنصة، الذي كان خلال عرض عسكري أقيم بمدينة نصر بالقاهرة في 6 أكتوبر 1981 احتفالاً بالانتصار الذي تحقق خلال حرب أكتوبر 1973، ونفذ عملية الاغتيال الملازم أول خالد الإسلامبولي الذي حكم عليه بالإعدام رميًا بالرصاص لاحقًا في أبريل 1982، وتولى لفترة مؤقته صوفي أبو طالب رئاسة الجمهورية لمدة ثمانية أيام وذلك من 6 إلى ‏14‏ أكتوبر 1981 حتى تم انتخاب محمد حسني مبارك رئيسًا للجمهورية.
 

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا