"شباب الأعمال" تتبنى تشكيل لوبى لوضع أجندة حلول للأزمات الاقتصادية وحلها

كشف أحمد مشهور، رئيس جمعية شباب الأعمال، عن تبنى الجمعية تشكيل "لوبى" من جمعيات ومنظمات مجتمع الأعمال، لوضع ما اسماه بـ"أجندة الأعمال الوطنية"، تتضمن رؤية موحدة حول كافة المشكلات التى تواجه الاقتصاد المصرى فى جميع القطاعات، وتقدم اقتراحات وتوصيات لحل تلك المشكلات لتحقيق التناغم المرجو لنهضة اقتصاد مصر.
وأضاف مشهور، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الأجندة ستتضمن أيضاً رؤية لآليات تنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة 2030، والتى أطلقتها الحكومة مطلع العام الجارى، مشيرا إلى أن رؤية مصر 2030 تعتبر خطوة أولى مهمة ودستور اقتصادى للبلاد، ولكن يجب تحديد أهدافها والعمل على تحقيقها، فضلا عن ضمان استمراريتها.
وتابع بالقول: "يجب ضمان استمرارية الاستراتيجية حال تغير الوزراء أو الحكومات حتى عندما يأتى أى وزير أيا كانت انتماءاته سيعمل داخل إطار داخلى لتحقيق أهداف الرؤية المتفقين عليها، وبالتالى يمكننا تقييم نجاحه من عدمه".
وأوضح مشهور، أن الجمعية تعد أجندة الأعمال منذ عام 2003، كأحد المبادرات المؤثرة التى تطرحها الجمعية، والتى لا تتضمن صوت أعضاء الجمعية ووجهة نظرهم فقط بل كانت ناتج للعديد من المبادرات التى تضم مختلف فئات الاقتصاديين فى مصر بما فى ذلك نواب البرلمان وصناع القرار، إلا أن النسخة الحالية تحاول توسعة المشاركين فيها حيث تم التواصل مع جمعيتى رجال الأعمال المصريين ورجال أعمال إسكندرية، اللذان سبق لهما المشاركة فى النسخة الماضية، لاستكمال المشاركة، بجانب التواصل مع اتحادى الصناعات والغرف التجارية.
وأشار أحمد مشهور، إلى أن الجمعية مازالت تعد الأجندة حتى الآن قبل دعوة باقى منظمات الأعمال لوضع رؤيتها، رافضاً الافصاح عن موعد نهائى للإعلان عنها، لافتا إلى أن اللجان القطاعية بالجمعية مازالت تجتمع لوضع رؤيتها، وكانت آخر تلك الاجتماع اجتماع لجنة الغزل والنسيج يوم الثلاثاء الماضى بحضور أعضائها وهم أحمد بشير ومحمد طيرة ومعتز الإدكاوى وطارق خويصة.
ومن ناحية أخرى أعلن أحمد فندى عضو مجلس إدارة الجمعية، عن مشاركة عدد من شركات الأعضاء بحملة "الشعب يأمر" لتخفيض أسعار المنتجات الغذائية بنسبة 20%، مشيرا إلى أن أبرز الشركات المشاركة وهى سيمار للصناعات الغذائية والتى خفضت 20% على منتجاتها من الويفر والشوكولاتة للأفراح، وشركة اى جى اى والتى خفضت بنفس النسبة على منتجاتها من اللبن البودرة.
وفى شأن آخر دعت الجمعية، أعضائها للمشاركة بمائدة مستديرة بالتعاون مع برنامج تعزيز ريادة الأعمال وتنمية المشروعات الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لمناقشة مدى فاعلية تطبيق المادة (12) من قانون تنمية المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر الصادر بالقانون رقم (141) لسنة 2004 بشأن تخصيص نسبة 10% من المشتريات الحكومية الخاصة بالوزارات والهيئات والمصالح الحكومية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.
وتعقد المائدة بمقر الجمعية المصرية لشباب الأعمال بالمعادى يوم الثلاثاء المقبل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا