مواطنون لـ"صدى البلد": غياب الدور الرقابى وراء ارتفاع الأسعار .. فيديو

رصدت كاميرا "صدى البلد" آراء عددا من المواطنين عن جشع التجار واستغلالهم فى رفع أسعار السلع التي لا يشملها قانون الضريبة المصافة واستغلالهم المواطنين البسطاء بعدم معرفة هذه السلع والخدمات المعفاة من الضريبة.

قال عبد الحفيظ على، إن جشع التجار لعب دورا انتهازيا في كل ما يمس المواطن البسيط ويعتمد علية بشكل يومى، حيث استغل التجار قانون القيمة المضافه وقامو برفع جميع الاسعار كالمواد الغذائية قبل تطبيقها، مطالبا الجهات الرقابية بالنزول للشارع وشن حملات يومية للحد من هذا الدمار الذى أصاب جميع الأسر.

بينما يرى "صلاح مختار" أن الدور الرقابى غائب وهو ما تسبب فى غلاء جميع السلع بمافيها المعفى من القانون، مطالبا المواطنين بعدم شراء السلع لحين توقف التجار عن جشعهم أو ايقافهم من جانب الدوله، خاصة أن الأسعار في تزايد مستمر والمرتبات ثابتة.

في حين قال "عمر احمد" إنه لا يمانع من تطبيق قانون القيمة المضافة اذا كان ذلك سيعود بالنفع على الدولة والمواطنين ، ولكن لابد من وضع ضوابط ومعايير للسوق لان التجار يستغلون المواطنين البسطاء بغلاء الاسعار.

واضاف صلاح سليمان، ان الحكومة تزيد من اعباء المواطن كل يوم بفرضها الضرائب على السلع والمنتجات الرئيسية والذى يتأثر بذلك هو الشعب، مشيرًا إلى قانون القيمة المضافة يعد خطاء فادحا ارتكبته الدولة فى هذا التوقيت لأن الموطن كان يشكو من غلاء الاسعار قبل تطبيق القانون.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا