فوائد تدفعك لتقديم السبانخ لأسرتك يوميًا

السبانخ معروفة بفوائدها للجسم وأنها غنية بالعناصر الغذائية المهمة للجسم فهى من أفضل الخضروات الورقية وهى صديقة أيضاً للشعر وفق ما نشره موقع" healthy and stylish ".

السبانخ هو صحية جداً فهى تحتوى على العديد من العناصر الغذائية الحيوية ومليئة بالمواد المضادة للاكسدة. والكثير من الفيتامينات مثل فيتامين E، فيتامين B6، وفيتامين B1، فيتامين B2، وفيتامين C، فيتامين A، فيتامين K، أوميجا 3، الحديد، الزنك والمنجنيز . فيتامين (ج) وفيتامين (أ) ففي السبانخ جميع الفيتامينات الضرورية جدا لزيادة نمو الشعر.

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل مثل حكة فروة الرأس وتساقط الشعر، السبانخ هي الحل الأمثل. شرب كوب واحد من عصير السبانخ كل يوم والتخلص من استخدام الشامبو للشعر الملئ بالمواد الكيميائية والمقويات واستخدام السبانخ لتغذية شعرك. كما أنها تساعد في الحفاظ على لمعان شعرك وتعزز نمو الشعروهناك طريقتين لإستخدام السبانخ لنمو الشعر

1- ماسك السبانخ النيئة
أخذ كوب واحد من أوراق السبانخ وملعقة واحدة من زيت (يمكنك استخدام زيت الخروع، زيت جوز الهند أو زيت الزيتون) والعسل. باستخدام الخلاط، مزج تلك المواد لعمل عجينة.ضع العجينة على شعرك وفروة الرأس.واترك الخليط لمدة 30 دقائق ثم استخدم شامبو جيد، وإغسل شعرك كالمعتاد. يمكنك عمل هذامرة كل أسبوع.

هذاالخليط هو الحل الأمثل للأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر.فهو يصلح الشعر التالف، ويعزز نموه ويمنحك شعر صحي، ناعم وسلس.

2-خليط السبانخ مع زيت الشعر

خذوا باقة من السبانخ، يمكنك استخدام السبانخ النيئة أو المسلوقة، وطحنها . نقوم بعمل عجينة مع أى نوع زيت.خصوصاً زيت الزيتون نضع هذا الخليط على الشعرلمدة ساعة ثم يغسل بشامبو جيداً فهو يعزز نمو الشعر ويحافظ على شعرك صحي ويغذيه وهذا الخليط هو بمثابة منعم للشعر المجعد أو الجاف.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا