وزير الاتصالات يبحث مع سفير إيرلندا التعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

استقبل المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السيد/ دميان كول سفير دولة ايرلندا بالقاهرة، وتم خلال اللقاء مناقشة دفع سبل التعاون بين مصر وايرلندا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبحث فرص عقد شراكات في مجالات التعهيد وزيادة حجم الصادرات المصرية من خدمات تكنولوجيا المعلومات من خلال استغلال موقع مصر الجغرافي المتميز باعتبارها بوابة هامة لأسواق أفريقيا والشرق الأوسط.
كما استعرض الوزير أولويات العمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثل: اقامة مناطق تكنولوجية جديدة في عدد من محافظات مصر المختلفة، وإنشاء صناعة قوية في مجال تصميم وصناعة الإلكترونيات، وبناء قاعدة من الكوادر البشرية المُمَكنة والمُبدعة في عدد من التخصصات التكنولوجية المتقدمة، بالإضافة الى قرب دخول خدمات الجيل الرابع للمحمول الى السوق المصري.

وأشار القاضي خلال اللقاء إلى الإنجاز الذي تم في إنشاء المنطقتين التكنولوجيتين في كل من برج العرب وأسيوط الجديدة بنهاية هذا العام، وأوضح سيادته أن المناطق التكنولوجية الجديدة تتمتع بموقع متميز، وذلك لإقامتها بجانب الجامعات بهدف الاستفادة من البيئة المتميزة للإبداع ونشر العلم والمعرفة التي ستوفرها الدولة في تلك المناطق.

ومن جانبه، أشاد السفير الايرلندي بالجهود المبذولة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، كما أبدى اعجابه الشديد بالقرية الذكية والتسهيلات التي تقدمها للشركات المحلية والعالمية لتهيئة بيئة الاستثمار، كما أشاد أيضا بعدد الشركات العالمية العاملة بالقرية الذكية.

وقد قام سفير ايرلندا بجولة تفقدية بالقرية الذكية تناولت زيارة مقر هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، حيث قامت الاستاذة/ اسماء حسنى رئيسة الهيئة بإلقاء الضوء على الميزات التنافسية لمصر في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والحوافز التي تقدمها الهيئة لتشجيع المستثمرين الاجانب والشركات الأيرلندية على الاستثمار في مصر. هذا بالإضافة إلى استعراض جهود الهيئة فيما يخص رعاية الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، وحماية حقوق الملكية الفكرية، والتنسيق الدائم بين الجهات المعنية لتيسير تدفق الاستثمارات الأجنبية وضمان حمايتها وسهولة ممارسة الأعمال.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا