بسبب رفضها للتفتيش.. تهاني الجبالي تلغي سفرها إلى لبنان

ألغت المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية سابقًا، سفرها إلى دولة لبنان، اليوم الجمعة، على خطوط طيران "الشرق الأوسط" رحلة رقم 305، وذلك لرفضها الخضوع لإجراءات التفتيش.

وبحسب مصدر أمني في مطار القاهرة، في تصريحات صحفية، إنَّهم أخبروا المستشارة بأنَّ تلك الإجراءات تُطبَّق على الجميع بمن فيهم الوزراء وأعضاء مجلس النوَّاب، لكنها رفضت ذلك وألغت سفرها وخرجت من الدائرة الجمركية.

كما قالت "الجبالي" أنها رفضها الخضوع للتفتيش، لأن منصبها القانوني يمنحها الحصانة من الإجراءات الأمنيّة.

ولكن في تصريحات صحفية أخرى، أشارت المستشارة إلى أن الإجراءات المفروضة على المطارات المصرية حاليًا ابتزاز وتمس السيادة الوطنية لأنها مفروضة من جهات أجنبية، لافتة إلى أنها تحترم كل إجراءات الشرطة المصرية، لكن الإجراءات الجديدة وضعها خبراء أجانب قادمون من روسيا ولندن بعد حادث الطائرة الروسية وبالتالي لا تخضع لقوانين مصر.

ومن جانبه إنتقد الإعلامى تامر أمين رفض المستشارة تهانى الجبالى الخضوع لإجراءات التفتيش بمطار القاهرة، قائلا : "لو الكلام ده صحيح فعلا مينفعش.. إنتى مش على راسك ريشة".

وقال "أمين" خلال برنامجه " الحياة اليوم " على قناة " الحياة " أن المستشارة تهانى الجبالى لابد وأن تظهر للرأى العام مدى صحة الواقعة او تنفيها إذا كانت لم تحدث بالفعل ، وعليها أن تخضع للقانون الذى يجبرها على الخضوع لإجراءات التفتيش كاملة حال سفرها مرة أخرى.

 
 

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا