ملحق الدفاع فى البرازيل : مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم .. صور

أقام العقيد أركان حرب ياسر حلمى ملحق الدفاع في السفارة المصرية ‏بالبرازيل وحرمه، حفل استقبال أمس، بمناسبة الذكرى ال43 لانتصارات السادس من ‏أكتوبر المجيدة، بحضور السفير المصرى علاء رشدى.

أكد العقيد أركان حرب ياسر حلمى فى كلمته أن انتصارات أكتوبر تجسد العديد من القيم الإنسانية العظيمة للحرية والإصرار على تحرير الأرض، وإرادة تحقيق السلام ، ورسم مستقبل أفضل للأجيال القادمة ينعمون فيه بالاستقرار والسلام والتنمية.

وأشار ملحق الدفاع إلى أن دور القوات المسلحة المصرية لم يتوقف عند تقديم الشهداء من أجل القضاء على الإرهاب الذي شوه جميع القيم والمقدسات، محاولا وضع صبغة دينية زائفة لأعمال تتنافى مع جميع الأديان والأعراف والقيم الإنسانية ، وأن مصر بقواتها المسلحة تحارب الإرهاب نيابة عن العالم أجمع.

وأوضح أن عظمة انتصار أكتوبر جعل العديد من المعاهد العسكرية حول العالم تتخذ نموذج العبور المصري لقناة السويس و إقتحام وتدمير المانع الترابي( خط بارليف ) من أهم أهداف المناورات العسكرية.

كما أكد ملحق الدفاع على وحدة الشعب والجيش حيث دعمت القوات المسلحة المصرية الشعب المصري في تقرير مصيره خلال ثورتى 25 يناير 2011 و 30 يونيو 2013 دون تحيز لأي فصيل مما ساهم في رسم خارطة الطريق التي أتت برئيس جديد وبرلمان منتخب بأغلبية ساحقة، ومعبرا عن إرادة شعبية صادقة.

وأشار العقيد أركان حرب ياسر حلمى إلى دور القوات المسلحة المصرية في دعم التنمية الاقتصادية في مصر والتي تجسدت في حفر قناة السويس الجديدة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي

و بناء المجتمعات العمرانية الجديدة على أرض سيناء، وربط سيناء فعليًا بجسد الوطن الأم مصر بعدد من الأنفاق العملاقة الجديدة. وتعد القوات المسلحة شريكا رئيسيا وفعالا في حفر تلك القناة وإقامة المدن الجديدة مساهمة منها في تنمية الدولة وتعزيز إقتصادها.

كما ثمن الدعم الذي قدمته الدول العربية والإفريقية والصديقة لخدمة الجيش المصري خلال حرب أكتوبر المجيدة. وكيف أن القيادة المصرية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي تصر على رد الجميل وتعهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن جيش مصر سيكون درع الخليج الواقي وركيزة الأمن في جنوب المتوسط وأفريقيا.

وفى نهاية كلمته أشاد ملحق الدفاع بالعلاقات المتميزة التي تربط مصر بالبرازيل وكيف أن دولة البرازيل أبهرت العالم بتجربتها الاقتصادية الفريدة التي جعلت منها نموذج يحتذى به في الاقتصاد النشط على مستوى العالم .

حضر الإحتفال ملحقى الدفاع المعتمدين فى برازيليا ، ومندوب من وزارة الدفاع البرازيلية، بالإضافة إلى جمع غفير من الدبلوماسيين العرب والأجانب وأبناء الجاليه المصرية والعربية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا