العدل: افتتاح 7 مكاتب شهر عقاري جديدة خلال أيام.. ومساعد الوزير: تطوير المنظومة لتحقيق أفضل وأسرع خدمة للمواطنين وبأقل تكلفة

أعلنت وزارة العدل، افتتاح 7 مكاتب جديدة للشهر العقاري خلال الأيام المقلبة وذلك تيسيرًا علي المواطنين.

وقال المستشار خالد النشار مساعد وزير العدل لشئون الإعلام ومجلس النواب، إن ذلك يأتي في إطار سياسة وزارة العدل لتيسير الخدمات للمواطنين وتقريبها إليهم في كافة أنحاء الجمهورية وتسهيل خدمات التوثيق، وذلك عن طريق افتتاح المزيد من المقرات والمكاتب، وتطوير وميكنة الكائن منها.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة العدل إلي أنه سيتم افتتاح ثلاثة مكاتب بمحافظة القاهرة وهي مكتب بالأمانة العامة بوزارة الداخلية، وآخر لخدمة منطقة مدينة السلام ، وثالث بنادى مدينة نصر.

كما سيتم افتتاح مكتبين بمحافظة الشرقية أحدهما يخدم منطقة (طحاالمرج – ديرب نجم) ، والثانى يغطى منطقة (ابراش- مشتول السوق) ، إلى جانب مكتب سادس بمحافظة الأقصر لخدمة ضواحيها ، وسابع بمحافظة 6 أكتوبر.

وأكد المشار في تصريحات صحفية سابقة، أن قطاع الشهر العقارى والتوثيق بوزارة العدل عكف خلال الفترة الماضية على وضع خطة تفصيلية شاملة لأوجه تطوير منظومة العمل بالقطاع على المدى القصير والمتوسط ، وآليات تفعيل هذا التطوير.

وأشار إلي أن الخطة تتضم تحديد ما هو مستهدف من هذا التطوير فى جميع المجالات من تطوير البنية الأساسية للمقرات، وتنمية الموارد البشرية، والارتقاء بالآداء الإدارى والتقنى ، والتحديث التشريعى، كما تضمنت الخطة الأهداف المرجوة فى كل مجال على حده وآليات تحقيق هذه الأهداف، وجدول زمنى لتنفيذها على أرض الواقع.

وأضاف المستشار خالد النشار، أن الهدف الأساسى من هذه الخطة الشاملة فى كل أجزائها ومراحلها ، هو تحقيق أفضل و أسرع خدمة للمواطن بأقل تكلفة واوفر مجهودا ، وهذا ما تتحراه دائما الوزارة فى كل خطوة تخطوها الوزارة و كل عمل تجتازه.

وأكد أن الخطة تشمل ميكنة 365 مكتب توثيق ، تم بالفعل ميكنة 110 منهم ، كان آخرهم مكتب التوثيق بمصر الجديدة ، والباقى سيتم اجازته خلال المرحلة المقبلة، وقد تم فعليا الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية بتطوير مائة مكتب من حيث تطوير البنية التحتية والشبكة المعلوماتية و الارتقاء بمستوى الخدمة للمواطن ، ومن ضمن المائة مكتب خمس وعشرون تم ربطهم بالمركز الرئيسى بمركز المعلومات ، وسيتم ربط باقى المكاتب خلال المرحلة الثالثة الحالية.

وتتضمن المرحلة الثالثة أيضا تطوير وميكنة خمسين مكتبا على مستوى الجمهورية.

يذكر ان هذا المشروع يأتى فى إطار بروتوكول تعاون بين وزارات العدل والاتصالات والتخطيط بشأن ميكنة جميع مكاتب الشهر العقارى والتوثيق وتحديث العمل بها لرفع العبء من على كاهل المواطن المصرى فى جميع أنحاء الجمهورية وضواحيها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا