الحكومة تعلن حالات تعيين الأقارب بالوظائف الحكومية طبقاً لقانون «الخدمة المدنية»

حددت الحكومة المصرية بالتنسيق مع البرلمان، حالات خاصة أجازت خلالها تعيين الأقارب من الأبناء والأزواج في الوظائف الحكومية، وذلك لدواعي صحية واجتماعي، ووردت شروط وقواعد تعيين الأقارب في الجهاز الإداري بالدولة في نص المادة رقم (14) من قانون الخدمة المدنية.
هذا وأجاز القانون بقرار من رئاسة الوزراء، تعيين المحاربين ومصابي العمليات الأمنية والأقزام وذي الإعاقة الذين تسمح حالتهم بممارسة الوظائف الحكومية، كما أجاز تعييز أحد أولادهم أو أحد أخواتهم أو القائمين بإعالتهم، وذلك في حال العجز التام.
كما يشمل قرار تعيين الأقارب بالوظائف الحكومية، أسر الشهداء والمفقودين في العمليات الحربية، وأسر شهداء والمفقودين في العمليات الأمنية.
حالات تعيين الأقارب بالوظائف الحكومية
«نص المادة رقم (14) »
  • “تحدد بقرار من رئيس مجلس الوزراء الوظائف التي تحجز للمصابين في العمليات الحربية والمحاربين القدماء ومصابي العمليات الأمنية وذوى الإعاقة والأقزام متى سمحت حالتهم بالقيام بأعمالها، وذلك وفقاً للقواعد التي يحددها هذا القرار”
  • “كما يجوز أن يعين في هذه الوظائف أزواج الفئات المنصوص عليها في الفقرة السابقة أو أحد أولادهم أو أحد أخواتهم القائمين بإعالتهم وذلك في حالة عجزهم عجزاً تاماً أو وفاتهم إذا توفرت فيهم شروط شغل هذه الوظائف، وكذلك الأمر بالنسبة لأسر الشهداء والمفقودين في العمليات الحربية وأسر شهداء العمليات الأمنية”

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا