جامعة حلوان في أسبوع .. ورشة لتنمية مهارات خريجي التعليم العالي.."الشيحي": التوسع في التخصصات الجامعية المطلوبة بسوق العمل.. وجمال شكري نائبًا للتعليم والطلاب

بدأ الأسبوع الدراسي الثاني بجامعة حلوان بافتتاح الدكتور ماجد نجم، القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، الاثنين الماضي، المؤتمر العلمي الدولي السابع لكلية التربية الرياضية للبنات بالقاهرة والذي أقيم تحت عنوان "التنمية البشرية والقضايا الرياضية المعاصرة "بالتعاون مع لجنة قطاع التربية الرياضية بالمجلس الأعلي للجامعات والاتحاد الرياضي المصري للجامعات.

واستقبلت الجامعة الثلاثاء الماضي، الدكتور أشرف الشيحى ، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك في زيارة تفقدية لجامعة حلوان بمناسبة بدء العام الجامعي الجديد 2016-2017، وتسببت زيارته بتكدس طلاب الجامعة أمام البوابة الرئيسية ، حيث أغلقت البوابة الرئيسية الخاصة بالطالبات، وتم دخولهن من بوابة الطلبة، لانهاء التكدس.

كما منعت إدارة الأمن بالجامعة عددا من مراسلي الصحف الالكترونية من دخول الحرم الجامعي، أثناء زيارة الوزير، وذلك لعدم حملهم تصريحا صحفيا بالدخول.

وعلق مصدر مسئول بجامعة حلوان على سبب التشديدات على البوابة الرئيسية للجامعة، أنه بسبب الحفاظ على الطلاب، وحماية الجامعة من تحولها لشكل من أشكال العشوائيات.

وأضاف المصدر، في تصريح خاص "لصدى البلد"، أنه حفاظًا لأعمال الأمن بالجامعة يتم التشديد في الدخول للحرم، خاصة أن متوسط أعداد الطلاب يوميًا الذين يعبرون البوابة الرئيسية 30 ألف طالب، لذا يتم التحقق من ثبوت الشخصية.

وافتتح الدكتور ماجد نجم، القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، ورشة تنمية مهارات خريجي التعليم العالي، في وجود الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور رضا حجازي، وكيل أول وزارة التربية والتعليم، ممثلًا عن الوزير الدكتور الهلالي الشربيني، والدكتورة يوهانسن عيد، رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئيس مجلس الوزراء، والعمداء.

وقال نجم، إن جامعة حلوان جامعة عريقة تتميز بتفرد تخصصاتها وتميزها وبها العديد من الكليات، التي يمتد تاريخها إلى 176 عامًا، مثل كلية الفنون التطبيقية وهو ما جعلها من الجامعات الفريدة.

وفي سياق متصل، قال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن جامعة حلوان متميزة بمنشآتها وتخصصاتها، مشيرًا إلى وجود طلب على مؤسسات التعليم العالي وأنه يجب أن يتم توفير مؤسسات تعليمية لها قدرة استيعابية أكبر للطلاب.

وأردف الشيحي، خلال لقائه مع الدكتور ماجد نجم، القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان ، أنه يتم الآن التوسع في المنشآت التعليمية إلا أنه يجب التركيز على التوسع في التخصصات المطلوبة للوفاء باحتياجات ومتطلبات المجتمع.

فيما أهدى الدكتور ماجد نجم، درع الجامعة للدكتور أشرف الشيحي، وأهدت الدكتورة صفية القباني، عميدة كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، بورتريه خاصا لـ الشيحي، ترحيبًا لزيارته لحرم الجامعة.

وعقب انتهاء زيارة الشيحي للجامعة، أعلن الدكتور ماجد نجم، القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان عن تعيين الدكتور جمال شكرى، نائبًا لرئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، رسميًا.

وعلى صعيد آخر، أعلنت ادارة التربية العسكرية بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة حلوان، برعاية الدكتور ماجد نجم، عن تنظيمها الأسبوع المقبل لمجموعة من الندوات والزيارات للمنشآت العسسكرية، بمناسبة احياء ذكرى انتصار أكتوبر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا