عاجل| أزمة كبرى تتعرض لها «تهاني الجبالي» مع أمن «مطار القاهرة» تتسبب في إلغاء سفرها.. وحالة من الغضب تنتاب عضو المحكمة الدستورية السابقة

كشفت مصادر أمنية بمطار القاهرة، بأن المستشارة “تهاني الجبالي”، نائب رئيس المحكمة الدستورية السابقة، قد لغت، سفرها إلى بيروت على طيران الشرق الأوسط اللبنانية، وذلك بعد رفضها الخضوع لإجراءات التأمين الخارجي المؤدية إلى الدائرة الجمركية، وكذلك التفتيش اليدوي المعتاد عقب المرور من أجهزة الكشف.
وأكدت المصادر الأمنية، بأن “الجبالي”، رفضت تفتيشها، بحجة أن منصبها القانوني يمنحها الحصانة من تلك الإجراءات الأمنية، أحد أعمدة القضاء المصري، ومنصبها يمنحها الحصانة من تلك الإجراءات، وبالتالي رفضت، وقامت بإلغاء سفرها.
وأوضحت المصادر، بأنه أثناء إنهاء الإجراءات الأمنية لركاب طائرة الشرق الأوسط المتجهة إلى بيروت، رفضت المستشارة تهاني الجبالي تطبيق الإجراءات الأمنية المشددة، التي تطبق بالمطارات المصرية بناءً على تعليمات وزارتي الداخلية والطيران المدني، وذلك عقب التفتيشات الأخيرة لعدة جهات دولية وفرق أمنية من مختلف الدول الأجنبية، والتي طالبت بتطبيق المعاير الدولية فى التفتيش.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا