قبل فيديو لاعبى ايبار الإسبانى الجنسى .. أشهر موبقات نجوم كرة القدم خارج الملعب.. بالوتيللى يحرق منزله.. ميسى يورط نفسه بعد الثقة العمياء فى والده.. وفرنسا تحصل على نصيب الأسد من الفضائح المشينة

لاعبو كرة القدم بشر، بالرغم من الهالة التى تحيط بهم وتصورهم أنهم لا يخطئون، إلا أن كونهم بشرا يدفعهم لارتكاب الأخطاء، لكن فى هذه الحالة يكون الخطأ مضاعفاً، وهذه هى ضريبة الشهرة التى يعانى منها لاعبى كرة القدم حول العالم.
مؤخراً وبسبب التقدم التكنولوجي وظهور مواقع التواصل الاجتماعى، أصبح الجميع تحت المرصاد، ورغم أن هناك لاعبين مجرد ذكر اسمهم يجعلك تفكر فى انجازاتهم، إلا أن هناك لاعبين آخرين ارتبطت اسماؤهم دائماً وأبداً بالمشكلات أو الفضائح، بل و هناك لاعبين أصحاب إنجازات يحملون فى جعبتهم فضائح ومشكلات كبرى قد تطغى فى بعض الأحيان على ما حققوه.
ورغم ذلك يواصل بعض من لاعبى كرة القدم الخروج عن أخلاقياتها الداعية إلى الفضيلة، وارتكاب حماقات سلوكية لا تتناسب ما تدعو إليه مبادئ الساحرة المستديرة، وكان آخر تلك المساوئ فضيحة جنسية هزت أرجاء الكرة الإسبانية، بعدما انتشر مقطع فيديو فاضح عبر الإنترنت ظهر خلاله أنطونيو لونا لاعب أستون فيلا السابق ولاعب إيبار الحالى، مع زميله سيرجى إنريك، وهما يمارسان الجنس مع إحدى العاهرات.
وفقاً لصحيفة "ذا صن" البريطانية انكشف الأمر بعدما تأكد المشجعون من هوية اللاعبين عندما شاهدوا الفيديو، فيما أصر اللاعبون على أن المقطع تم تسريبه دون علمهما أو موافقتهما، وهو ما دفع العاهرة للتقدم بشكوى بسبب ظهورها فى المقطع وانتشاره عبر الإنترنت دون موافقتها.
وقبل واقعة لاعبى ايبار الإسبانى، هناك وقائع مشابهة من نجوم أخرين ولكنها ليست جماعياً مرتبطة بالجنس، نستعرضها كالتالى:
ماريو بالوتيللى - المنزل المشتعل
لا يمكن أن تخلو أى قائمة تتعلق بالمشاكل أو الفضائح من المهاجم الإيطالى ماريو بالوتيللى المعروف بشغبه ، فبغض النظر عن العدد الكبير من المرات التى ضبط فيها مخموراً إلا أن تلك المرة التى أشعل فيها السوبر ماريو منزله ستظل عالقة فى الأذهان.
أثناء وجوده مع مانشستر سيتى الإنجليزى، وليلة مباراة الديربى أمام مانشستر يونايتد، قرر بالوتيللى ومجموعة من أصدقائه إشعال عدد من الألعاب النارية فى حمام منزله، وانتهى به الأمر إلى إشعال النار فى منزله ككل وقيام قوات الإطفاء باحتواء الوضع فى الـ1 صباحاً.
جوى بارتون- شجار الحانة
يعد الانجليزى جوى بارتون لاعب مانشستر سيتى ونيوكاسل السابق، من أكثر لاعبى العالم عصبية وتورطاً فى شجارات، مع بارتون لا يمكنك التنبؤ بتصرفاته، لا يمكنك الاعتماد عليه ليكون عنصر الهدوء فى الملعب، ولا تستطيع حساب عدد المرات التى دخل فى شجارات مع منافسيه داخل الملعب.
لكن الأمر الذى كلل مسيرة بارتون فى الشجارات، هو الذى فعله فى إحدى الحانات والذى حصل بسببه على حكم بالسجن لمدة 6 أشهر، عندما قام بلكم أحد المراهقين ويفقده أسنانه ثم يلكم أحد الرجال الآخرين حوالى الـ20 مرة.
فرانك ريبيرى وكريم بنزيما- فضيحة القاصر
قبل كأس العالم 2010 مباشرة، صدم الفرنسيان ذوى الأصل العربى فرانك ربييرى وكريم بنزيما العالم الكروى بعدما ترددت أنباء أنهما كانا ضمن لاعبين فرنسيين تورطوا فى فضيحة جنسية مع قاصر.
وكان بنزيما وريبيرى ضمن الأسماء التى تم اتهامها بممارسة الجنس مع فتاة قاصر، وهى الجريمة التى يعاقب عليها القانون بشدة، لكن الثنائى تم تبرئته بحجة أنهما لم يكونا يعلمان بان تلك الفتاة لم تتخطى الـ18 عام بعد، لكن بغض النظر عن ذلك يظل اسم الثنائى فى القائمة السوداء للاعبين الفرنسيين.
فالبوينا- فضيحة الابتزاز
ربما اشتهر لاعب وسط الملعب الفرنسى ماثيو فالبوينا بعد الفضيحة الجنسية التى تورط فيها وشهدت اشتراك كريم بنزيما زميله فى منتخب الديوك، فحسب التقارير الصحفية، فإن فالبوينا تعرض لابتزاز من كريم بنزيما الذى سجل له شريطاً جنسياً مع صديقة له.
وبسبب تلك الحادثة قرر ديديه ديشامب استبعاد الثنائى من بطولة أمم أوروبا يورو 2016 والتى أقيمت فى فرنسا.
ليونيل ميسى- التهرب الضريبى
ليونيل ميسى يعد من أفضل لاعبى العالم حالياً، إن لم يكن أفضلهم على الإطلاق، لكن إنجازاته الفردية والجماعية لم تمنع وسائل الإعلام من إفراد صفحات كبيرة للحديث عن القضية التى تورط فيها هو ووالده وتم اتهامهم بالتهرب الضريبى، بعد أن ترك ميسى والده يتصرف فى الأوراق دون مراجعة منه مما جعله يتورط فى تلك القضية دون دخل له فيها.
ورغم أن تلك المشكلة قد لا يتم تذكرها وسط الإنجازات التاريخية التى يحققها، إلا ان فضيحة التهرب الضريبى ستظل نقطة سوداء لا يمكنه محوها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا