الرقابة الإدارية تكشف الاستيلاء على 10 ملايين جنيه بـ"الكارت الذهبي" فى كفر الشيخ

كشفت هيئة الرقابة الإدارية بكفر الشيخ برئاسة العميد خالد جلال عن طريقة جديدة للتلاعب في السلع المدعمة من خلال استغلال بعض مفتشي التموين بالاشتراك مع أصحاب المخابز لتقنية "الكارت الذهبي" المخصص لهم والذي يمكن مفتش التموين من خلاله من صرف ألفى رغيف خبز مدعم يوميًا.

وتبين أن بعض مفتشي التموين أساءوا استخدام "الكارت الذهبي" الذي كان غرضه الأساسي هو التيسير على المواطنين الذين يواجهون عيوبا تقنية في الكروت الذكية الخاصة بصرف الخبز والتموين ، حيث بلغت قيمة مبالغ الدعم التي قاموا بالاستيلاء عليها بدون وجه حق 10 ملايين جنيه.

وعلى الفور قام المقدم أحمد عبد الوهاب عضو الرقابة الإدارية بكفر الشيخ من اتخاذ كافة الإجراءات التى تضمن استرداد أموال الدعم من خلال تنفيذ المنشور الصادر عن وزير التموين بإمكانية رد المبالغ المستولى عليها بواسطة الكارت الذهبي على أقساط لمدة 6 أشهر، وبالفعل تم استرداد حوالي 2 مليون جنيه حتى الآن وجارٍ تحصيل باقي المبلغ المستولى عليه خلال الفترة القادمة.

ومن جانبه، أكد العميد خالد جلال، رئيس فرع الرقابة الإدارية بكفرالشيخ أن اللواء محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية يتابع باستمرار الجهود المبذولة لضبط الأسواق ومحاربة الغلاء وضمان وصول الدعم لمستحقيه تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا