في اليوم العالمي للابتسامة.. تعرف على علاقة الضحك بأمراض القلب وفقدان الوزن..و10 طرق تمنحك السعادة وتخلصك من الاكتئاب

  • "اضحك كركر"..واحم قلبك من الأمراض
  • اضحك 15 دقيقة وتخلص من 40 سعرة حرارية
  • الماء والشرب يمنحانك الفرحة والسعادة
  • الصلاة أقصر طريق للابتسامة والفرحة
  • التأمل يخلصك من الطاقة السلبية

تحتفل مختلف البلدان باليوم العالمي للابتسامة، والذي يوافق اليوم الجمعة، نظرا لأهمية الابتسامة ودورها في تعزيز الحالة الصحية للإنسان، وهو ما ابتكره Harvey Ball، وهو فنان من ورسيستر بولاية ماساتشوستس الأمريكية، وكثير منا قد يجهل أهمية الضحك.

يحمي قلبك:

يؤكد الدكتور جمال شعبان أستاذ القلب ورئيس قسم كهرباء القلب بمعهد القلب، في تصريح خاص لـ"صدى البلد"، أن الضحك والابتسامة تساعد في الوقاية من خطورة الإصابة بأمراض القلب، مرجعًا ذلك إلى أن الابتسامة والتفاؤل يحافظ على معدل ضربات القلب ومن ثم الحفاظ على سلامته.

40 سعرة حرارية:

ولا يقتصر دور الابتسامة والضحك على الوقاية من أمراض القلب بل يساعد على التخلص من الوزن الزائد، وذلك وفقًا لما أقره المتخصصون والأطباء، معللين ذلك بأنه يساهم في حرق 40 سعرة حرارية في حال الضحك لمدة 15 دقيقة، علاوة على زيادة سرعة التمثيل الغذائي.

وذكر موقع " boldsky"،أن أفضل الطرق التي تساعد على منح الإحساس بالفرحة والسعادة ومن ثم رسم الابتسامة تتمثل في:

- احترام الذات:

احترامك لذاتك وإيمانك بقدرتك على مواجهة الأمور بمفردك دون الاعتماد على أحد، يساعدك على الإحساس بالفرح ويمكنك من الشعور بالفرح والرغبة في الضحك والابتسامة.

- لا تؤجل الأمور:

لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد، فهي مقولة أثبتت فعاليتها في الشعور بالراحة ومن ثم زيادة الإحساس بالراحة والفرح، وهو ما يزيد الرغبة في الابتسامة.

- تناول الماء بكثرة:

تناول الماء بكثرة يعمل على الحفاظ على رطوبة الجسم، ومن ثم تحفيز خلايا الدماغ، والتخلص من التوتر والضغط، وبالتالي زيادة الإحساس بالراحة والفرحة والسعادة.

- الاستيقاظ مبكرًا:

الاستيقاظ المبكر يعمل على منح الجسم الإحساس بالراحة والنشاط وهو ما يزيد من هرمون السعادة في الجسم ويساهم في منح الإنسان الابتسامة.

- التأمل:

يعمل التأمل على التخلص من الطاقة السلبية واسترخاء العضلات وهو بدوره يساهم في الشعور بالفرح والسعادة، علاوة على التخلص من اختلال الهرمونات.

- الرياضة:

الرياضة واحدة من أفضل الطرق التي تساعد على الشعور بالفرحة والسعادة، كونها تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتعزز وظائف أجهزة الجسم ومن ثم منح الجسم الإحساس بالراحة الذي يتبعه السعادة.

- الأكل:

يعمل تناول بعض الأطعمة مثل الشوكولاته والموز على رفع هرمون السعادة في الجسم، وبدوره يمنح الإنسان الرغبة في الابتسامة.

- طهي الطعام:

ممارسة المواهب من أكثر الأمور التي تساعد على الإحساس بالفرحة والسعادة، لذا يجب الحرص على ممارسة المواهب التي ترغبها، ولعل أبرز الفتيات يرغبن في طهي الطعام لذا فهو خيار مناسب.

- النوم لمدة 6 ساعات:

يفرز المخ خلال فترة النوم هرمونات تساعد على تجديد الخلايا، وأهمها ما يرسله إلى العقل من إشارات تساعد على الشعور بالفرحة والسعادة.

- الصلاة:

تعتبر الصلاة أهم وأفضل الطرق التي تساعد على الإحساس بالراحة، التي تجلب لنا الشعور بالفرحة والاطمئنان، علاوة على قدرتها على تنشيط الجسد والروح.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا