الاتحاد الأوروبى يدين قرار إسرائيل بناء وحدات استيطانية بالضفة الغربية

أدان الاتحاد الأوروبى قرار السلطات الإسرائيلية بتمرير مخططات لبناء 98 وحدة سكنية جديدة فى الضفة الغربية بالقرب من مستوطنات قائمة سابقاً، وذكر الاتحاد - فى بيان صدر عن مكتب الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى فيديريكا موجيرينى اليوم الجمعة - أن هذا القرار يعتبر استمراراً لسياسة الاستيطان الإسرائيلية التى شهدت تسارعاً فى عام 2016.
وأشار البيان - وفق ما نقلته وكالة أنباء (آكي) الإيطالية - إلى أن هذه المستوطنات تهدد بفصل رام الله عن نابلس؛ ما يعنى تقويض إمكانيات إقامة دولة فلسطينية متصلة الأطراف، فى المستقبل.
واعتبرت موجيرينى أن ما تقوم به الحكومة الإسرائيلية على الأرض فى الضفة الغربية يتناقض مع إعلاناتها بأن ليس لديها نية فى إقامة مستوطنات جديدة، فـ"التوسع والقرار بأثر رجعى تدخل فى إطار تصرفات الحكومة الإسرائيلية"، حسب قولها.
ورأت المسؤولة الأوروبية بأن التصرفات الإسرائيلية تساهم فى إبعاد آفاق حل الدولتين، منوهة بأن "المستوطنات غير شرعية بنظر القانون الدولي".وختمت موجيرينى البيان بالقول بأن ما تقوم به الحكومة الإسرائيلية حالياً يطرح تساؤلات بشأن جديتها بشأن التوصل إلى سلام عبر التفاوض مع الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا