إلهامى عجينة تحت مجهر "قيم البرلمان".. اللجنة تبدأ جمع مكالمات النائب تمهيدًا لمعاقبته.. وتؤكد: يواجه عقوبتى إسقاط العضوية أو المنع من حضور جلسات دور انعقاد كامل.. ونستعين بخبراء فى التحقيقات

تبدأ لجنة القيم التحقيق مع النائب إلهامى عجينة، صاحب مقترح كشف العذرية للطالبات فى الجامعات، عقب انتهاء احتفالية البرلمان بمرور 150 عاماً على تدشينه، حيث أكدت اللجنة أنها ستجمع الفيديوهات والمكالمات الخاصة بعجينة وبحثها، مشيرة إلى أن عقوبته ستتراوح بين منع حضور الجلسات لمدة دورة انعقاد أو إسقاط عضويته.
وفى البداية، أكد النائب أحمد مصطفى، وكيل لجنة القيم بالبرلمان، إن اللجنة ستعقد اجتماعاً مع النائب إلهامى عجينة مطلع الأسبوع بعد المقبل، لمناقشة قرار الإحالة من جانب رئيس البرلمان للجنة نتيجة تصريحاته حول كشف العذرية للطالبات بالجامعات.
وأضاف وكيل لجنة القيم بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن عجينة سيواجه عقوبتين أدناهما هو منع النائب من حضور الجلسات لمدة دورة برلمانية كاملة.
وأشار وكيل لجنة القيم بالبرلمان، إلى أن هناك عقوبة أخرى مطروحة فى اللجنة وهو سحب الثقة منه، وإبطال عضويته، موضحا أنه يؤيد هذه العقوبة نظرًا لخطورة التصريحات التى طرحها.
وفى السياق ذاته، قال النائب محمد عقل، عضو لجنة القيم بمجلس النواب، إن اللجنة ستبدأ فى جمع المستندات والأشرطة والفيديوهات والمكالمات والتصريحات الخاصة بالنائب إلهامى عجينه صاحب تصريحات كشوف العذرية للطالبات.
وأضاف "عقل" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "اللجنة ستستعين بخبراء فنيين للتحقق من الأشرطة والفيديوهات الخاصة بالنائب الهامى عجينة ثم تقرر كيفية معاقبة النائب".
وشبه "عقل" لجنة القيم بالقاضى الذى يصدر حكماً قضائيًا، قائلا: "القاضى لا يحكم فى أى قضية إلا بعد الاطلاع على أوراقها وبالتالى لجنة القيم ستفعل ذلك"، مشيرا إلى أن لجنة القيم بدأت رسمية فى التحقيق مع إلهامى عجينة بعدما أحيل رسميًا النائب إلهامى عجينة للجنة.
من جانبه، قال النائب ضياء داوود، عضو لجنة القيم بالبرلمان، إن اللجنة تنتظر دعوة المستشار بهاء أبو شقة للانعقاد لبدء التحقيق مع النائب إلهامى عجينة بشأن تصريحاته حول كشف العذرية للطالبات بالجامعات.
وأضاف عضو لجنة القيم بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن أعضاء اللجنة سيبحثون التهم الموجهة إلى عجينة، وقرار رئيس البرلمان بشأن تحويله إلى لجنة القيم، ووفقا لما تنص عليه اللائحة الداخلية سيكون قرار اللجنة.
فيما رفض النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب، التعليق على تفاصيل لقاءه مع وكيل مجلس النواب سليمان وهدان، مبررًا ذلك بأنه قرر مقاطعة الإعلام بعد تصريحاته بكشف العذرية للطالبات.
وقال عجينة فى تصريح لـ"اليوم السابع": "قررت مقاطعة الإعلام تمامًا، ولقائى بالنائب سليمان وهدان شأن داخلى لن أتحدث فيه، ولكن وكيل البرلمان يعيرنى اهتمامًا فى اللقاء".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا