تهديدات بالقتل تطارد الناقد مدحت صفوت لدفاعه عن «ناهض حتر».. صور

تلقى الباحث والناقد مدحت صفوت، تهديدات بالقتل، بعد إعلان إدانته لاغتيال الباحث الأردني ناهض حتر، نهاية الشهر الماضي.

كما تعرض صفوت لموجة سب وقذف، من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بعد نشره مقالا صحفيا بعنوان "الجنة في كتب التراث - ماخور- من أجل الحق قبل أن يكون لناهض حتر".

مدحت صفوت الذي ينتظر صدور كتابه الأول "المصلحة والسلطة" ضمن مطبوعات الهيئة المصرية العامة للكتاب، قال في مقاله: "يقول المبرراتية إن سبب اغتياله هو نشر رسم كاريكاتير يسخر من تصور الدواعش عن الجنة، ومع إيمانى الشديد أن القتل سببه الرئيسى مواقف حتر المقاومة وتأييده للحقوق العربية، لكن خلينا نناقش ليه الرسم أزعج الإسلاميين".

جاءت أغلب التهديدات والتعليقات المحرضة على القتل والسب من أشخاص مجهولة، فى إشارة لكتائب الإسلاميين الإلكترونية، بالإضافة إلى مستخدمين حقيقيين استباحوا دم الكاتب لمجرد الإبداء برأيه فى قضية ما.

لمن لا يعرفه، ناهض حتر، كاتب أردنى واضحة مواقفه، قومى عروبى يناصر المقاومة ويناهض الإمبريالية والصهيونية والدواعش، اغتيل الشهر المنصرم أمام دار العدل فى العاصمة الأردنية بعد تهديدات بالقتل ومحاكمته فى قضية ازدراء الأديان وإهانة الذات الإلهية، لمشاركته رسم كاريكاتير على "فيس بوك" يسخر من داعش.

أما مدحت صفوت، فهو ناقد وباحث حاصل على درجة الماجيستير من كلية الآداب بجامعة حلوان، عن رسالة بعنوان "إشكالية تلقى استراتيجيات التفكيك فى الخطاب النقدي العربي"، وينتظر إصدار كتابه الأول "المصلحة والسلطة"، ضمن مطبوعات الهيئة المصرية العامة للكتاب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا