إحالة عدد من مفتشى تموين كفر الشيخ للنيابة لاستيلائهم على 10ملايين جنيه

كشف تقريرهيئة الرقابة الإدارية فى كفر الشيخ، برئاسة العميد خالد جلال، عن استيلاء مفتشى التموين على 10 ملايين جنيه، بسبب تلاعبهم فى الحصص التموينية المدعمة.
وأكدت الرقابة الإدارية فى تقريرها الصادر اليوم الجمعة، أن بعض مفتشى التموين بالاشتراك مع بعض أصحاب المخابز، استغلوا تقنية "الكارت الذهبى" المخصص لهم، لصرف الخبز للحالات التى فقدت البطاقة المخصصة لها وينتظرون استخراج بدل فاقد، أو غير الحائزين على بطاقات تموين، حيث يتمكن مفتش التموين من صرف ألفى رغيف خبز مدعم يوميا، وإدراج كميات وهمية من الخبز كمبيعات من الكارت الذهبى، ليتربح أصحاب المخابز من خلال مفتش التموين، الذي تقع عهدة الكارت ضمن مسئولياته، أو يقوم بعض المفتشين بتسليم الكارت لأصحاب المخابز، فيسحبون كميات من الخبز بطريقة وهمية على خلاف الحقيقة.
وتم تحويل عدد من مفتشى التموين وأصحاب المخابز للنيابة العامة، منهم مفتشى مكتب تموين متبول، لإستيلائهم و4 من أصحاب المخابز على 445 ألف جنيه، واستيلاء 5 مفتشين بمكتب تموين دقلت، و5 من أصحاب المخابز على 205 آلاف جنيه.
وأضاف التقرير أن الغرض الأساسى من هذا الكارت، التيسير على المواطنين الذين يواجهون عيوبا تقنية فى الكروت الذكية الخاصة بصرف الخبز والتموين. ولكن أساء عدد من مفتشى التموين استغلال الكارت، وبلغت قيمة مبالغ الدعم التى قاموا بالاستيلاء عليها بدون وجه حق 10 ملايين جنيه.
وعلى الفور قام المقدم أحمد عبد الوهاب عضو الرقابة الإدارية بكفر الشيخ، باتخاذ كافة الإجراءات التى تضمن استرداد أموال الدعم من خلال تنفيذ المنشور الصادر عن وزير التموين، بإمكانية رد المبالغ المستولى عليها بواسطة الكارت الذهبى على أقساط لمدة 6 أشهر.
وأشار التقرير إلى أنه تم استرداد 2 مليون جنيه حتى الآن، وجار تحصيل باقى المبلغ المستولى عليه، و تم غلق ثغرة الكارت الذهبى تماما من خلال المتابعة الدائمة لمفتشى التموين، مضيفاً أن منظومة الخبز المدعم تعمل حاليا بانتظام.
وقال العميد خالد جلال، إن اللواء محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية يتابع باستمرار الجهود المبذولة لضبط الأسواق ومحاربة الغلاء، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا