مكتب الدفاع بسفارة مصر بتونس تكرم أحد أبطال حرب أكتوبر من الجيش التونسى

كرم ملحق وزارة الدفاع بسفارة مصر بتونس العميد أركان حرب أشرف محمد واصل أحد أبطال حرب السادس من أكتوبر 1973 من الجيش التونسى الذى كان ضمن الكتيبة العربية التى شاركت فى الحرب .
جاء ذلك على هامش الاحتفالية الكبرى التى نظمها مكتب الدفاع المصرى بتونس، بحضور السفير المصرى نبيل حبشى، والعديد من ممثلى الجاليات للدبلوماسية العربية والأجنبية فى تونس، بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال المصريين والتونسيين .
وقد أهدى ملحق الدفاع درع القوات المسلحة للبطل التونسى محمد الحبيب بن بشير الأندلسى الذى كان يشغل رتبة رقيب فى الجيش التونسى وقت حرب اكتوبر عام ١٩٧٣ .
وكان مكتب الدفاع المصرى بتونس قد كرم العام الماضى أبنة أحد أبطال تونس الذين شاركوا فى الحرب أيضًا، وتصادف أن ولدت ابنته أثناء الحرب ليسميها "سيناء ".
يشار إلى أن تونس شاركت فى حرب أكتوبرعلى الجبهة المصرية بكتيبة مشاة قوامها 1200 جندى ضمن قطاع بورسعيد العسكرى بقيادة العقيد عبد العزيز سكيك، وذلك ضمن الكتيبة العربية التى شاركت فى الحرب .
ومن جانبه، أكد الملحق العسكرى فى كلمته خلال الحفل على أن حرب السادس من أكتوبر 1973 ستبقى كواحدة من أعظم الملاحم العسكرية فى التاريخ، التى ما زالت وستظل موضع فخر لكل مصرى وعربى من المحيط إلى الخليج، ونموذجًا للوحدة العربية نظرًا للدور الكبير الذى لعبته الدول العربية فى الحرب .
وشدد على أن حرب السادس من أكتوبر ستظل رمزًا للنصر وتاريخًا أبديًا للعزة والكرامة وباعثًا على الفخر فى تاريخ مصر وشعبها وقواتها المسلحة وفى حياة الأمة العربية، كما ستبقى القوات المسلحة المصرية هى الحامى لتراب الوطن .
وأضاف أن القوات المسلحة المصرية استطاعت خلال حرب أكتوبر 1973 محو أثار عدوان يونيو 1967 وحطمت خط بارليف المنيع وألحقت بالعدو هزيمة حولت بها مرارة الأيام الست إلى فخر الساعات الست.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا