مكتب الشباب الأفريقي يستعرض أنشطة وزارة الشباب والرياضة على المستوى الأفريقي

استعرض حسن غزالي منسق عام مكتب الشباب الأفريقي بوزارة الشباب والرياضة ونائب الأمين العام لاتحاد الشباب الأفريقي الأنشطة والجهود المصرية المتعلقة بالشأن الشبابي على المستوى الأفريقي خلال فعاليات الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية لاتحاد الشباب الأفريقي والذي تستضيفه الجزائر.

وعرض نواب الأمين العام ونواب الرئيس لاتحاد الشباب التقارير الإقليمية لكل منطقة والأنشطة التي أقيمت خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى الصعوبات التي تواجههم، واستقر الرأي على عمل تقرير شامل قاري موحد يقدم إلى قمة الرؤساء والملوك الأفارقة القادم.

وعلى جانب آخر، أشاد أعضاء الأمانة العامة بدولة المقر - السودان - لرعايتها ودعمها للاتحاد ونوه سيرجل ناجومي ممثل دولة الكونغو برازافيل إلى أن الشباب السوداني يجب أن يستفيد بشكل استثنائي من الاتحاد بالانخراط في أنشطته ونقل الخبرة إليهم، منوها بأن دولة مالى قامت بإنشاء فرع لاتحاد الشباب الافريقي "ببماكو" وهو ما أشادت به رئيسة الاتحاد وأعربت عن شكرها إلى دولة مالي.

كما ناقش الاجتماع سبل التعاون الأفروعربي على مستوى الشباب بإقامة قمة شبابية أفروعربية على هامش القمة الأفرو عربية الرابعة على مستوي الرؤساء والملوك والتي ستقام في مالابو نوفمبر 2016، وهي القمة الشبابية التي ستخرج للنور بالشراكة بين اتحاد الشباب الأفريقي ومجلس الشباب العربي والأفريقي.

وفى ختام اليوم الأول للاجتماعات ، شددت رئيسة الاتحاد علي أن حكومات الدول صاحبة العضوية داخل المكتب التنفيذي للاتحاد يجب أن تقوم بدعم ممثليها لحضور الاجتماعات واللقاءات الهامة التي تصب في صالح السياسات الشبابية بالقارة السمراء.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا