سحر نصر: رئيس البنك الدولي أشاد بالبرنامج الإصلاحي للحكومة..فيديو

أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي،أن رئيس البنك الدولي أشاد بالبرنامج الإصلاحي للحكومة،من الناحية الاقتصادية والاجتماعية،لافتا إلى أنه تم التركيز على البعد الاجتماعي وهو الأهم في نجاح البرنامج، وخاصة المشروعات التي تخص توفير وظائف للشباب.

وأوضحت "سحر نصر"،خلال تصريحات تليفزيوينة اليوم الجمعة، أن البطالة هي أكثر التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه الشباب،منوهة إلى أنه تم إعداد المشروع مع المواطنين والمحافظين في الصعيد، حيث إنه وجدنا أنه من أهم الأولويات لجذب الاستثمارات هي دعم البنية الاساسية من طرق وصرف صحي، بالإضافة إلى المناطق الصناعية والتنمية المحلية.

وأضافت أنه تم الثناء على استجابة البنك الدولي لنا وموافقته على المنحة التي تقدر بـ500 مليون دولار لتنمية الصعيد، في وقت قياسي، مؤكده أن البنك الدولي لا يتحرك في تقديم التمويل لأي دولة إلا بعد التأكد من جدية برامجاها الاصلاحية، مُشيرة إلى أن رئيس البنك الدولي قال إنه يمكن أخذ برنامج الحكومة الإصلاحي كنموذج لدول أخرى بالعالم، مؤكدًا على دعمه لمصر.

وتابعت: أولويات الحكومة المصرية تتطابق مع أهداف البنك الدولي وهي محاربة الفقر ومكافحة البطالة، مؤكدة أن البرنامج الاقتصادي هو يهدف إلى تحسين أحوال المواطن والخدمات المقدمة له.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا