الصينيون ينفقون 68 مليار دولار على رحلاتهم السياحية الداخلية فى 6 أيام

بلغ إجمالي ما أنفقة الصينيون في رحلاتهم السياحية بداخل الصين خلال الأيام الستة الماضية من عطلة العيد الوطني الصيني التي تمتد لمدة أسبوع والتي كانت بدأت يوم السبت الماضي 454 مليار يوان (68 مليار دولار)، وفقا لمصلحة السياحة الوطنية الصينية.

وقالت المصلحة في بيان رسمي أن 560 مليون صيني سافروا في أنحاء البلاد في الفترة بين 1-6 أكتوبر.

وطبقا لراديو الصين الدولي، أشار البيان إلى انه وحيث أن اليوم الجمعة هو اليوم الأخير للإجازة ، فقد بدأ غالبية المواطنين العودة من أسفارهم ورحلاتهم إلى أماكن أقامتهم حيث قدرت سلطات المرور أن نحو 1.16 مليون رحلة قطار تمت يوم أمس الخميس فقط للقيام بنقل الكثيرين منهم.

ويطلق على عطلة العيد الوطني في الصين "عطلة الأسبوع الذهبي" نظرا لطول مدتها التي تجعلها مناسبة هامة ينتهزها الصينيون لزيارة الأهل والأصحاب وللقيام برحلات سياحية داخل وخارج البلاد حيث كانت الأكاديمية الصينية للسياحة قالت في تقرير عن توقعاتها حول تلك الفترة، أن حوالى نصف سكان الصين، تقريبا 589 مليون شخص، سوف يقومون برحلات سياحة داخلية خلالها وبزيادة تبلغ نحو 12 في المائة عن العام الماضي كما قدرت أن يبلغ حجم الواردات السياحية الداخلية في هذه الأيام القصيرة حوالى 70 مليار دولار، بزيادة 13.5 في المائة عام 2015.

ومن ضمن الوجهات السياحية الداخلية المفضلة اكثر من غيرها لدى الصينيين المدينة المحرمة أو القصر الامبراطوري في بكين ومدينة ليجيانغ القديمة في الجنوب هذا فضلا عن مدينة ديزنى لاند فى شنغهاى.

وأما بالنسبة للسياحة الخارجية فتوقعت الأكاديمية أن يتم تسجيل أرقاما غير مسبوقة، وقالت أن بياناتها تشير إلى أن عدد السياح الصينيين المسافرين خارج البلاد خلال هذا الأسبوع الذهبي سيصل إلى 6 ملايين سائح، وان اكثر الوجهات المفضلة لديهم هي كوريا الجنوبية وتايلاند واليابان.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا