بالفيديو والصور.. إعصار ماثيو يحول شهر عسل عروسين إلى جحيم بجزر الباهاما

ذكرت صحيفة ديلى ميل البريطانية أن عروسين حديثى الزواج التقطا صورًا مفزعة لغرفتهما بأحد الفنادق فى جزر الباهاما الفاخرة، بعدما ضربها إعصار ماثيو المدمر.
وكان ديف وأماندا جينكنيز يقضيان إجازة شهر العسل فى منتجع بجزيرة "الفردوس" الشهير عندما ضربها الإعصار الاستوائى ماثيو، والذى حصد أرواح حوالى 340 شخصًا فى هايتى وضرب كوبا وجمهورية الدومينيكان حتى وصل إلى ولاية فلوريدا الأمريكية.
غرفة العروسين بعد أن ضربها إعصار ماثيو
ونشر الزوجان مقطع فيديو لغرفتهما بالفندق والذى أظهر لحظة وقوع جدران الغرفة بسبب الرياح المدمرة التى وصلت سرعتها إلى 145 ميلًا فى الساعة.
وكانا العروسان قد تركا غرفتهما لبضع لحظات بسبب العاصفة ثم عادا لحزم حقائبهم حيث وجدا الجدار قد سقطت وأغطية الفراش قد تناثرت فى أنحاء الغرفة.
العروسان
وصرَّحت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ بجزر الباهاما أن جزيرة ناسو - أكثر الجزر المأهولة – كانت الأكثر تأثرًا بالإعصار، ولكن لم يتم الإبلاغ عن أى ضحايا بالجزر.
وكان المسئولين قد قاموا بقطع الكهرباء كإجراء احترازى قبل وصول العاصفة كما دعوا السكان المحليين بالباهاما الذى تملكهم الرعب بتحضير أنفسهم لسيناريو أسوأ.
إعصار ماثيو يدمر شوارع جزر الباهاما
الشوارع غارقة في جزر الباهاما
تم قطع الكهرباء كإجراء احترازى بالباهاما
وصرح خوسيه جيد - أحد المواطنين فى جزيرة ناسو بالهاما - "إن هذا الإعصار هو الأقوى ولم نر مثله فى أى وقت مضى"، بحسب الصحيفة البريطانية.
وبحسب الأرقام الرسمية، سجلت دولة هايتى المطلة على البحر الكاريبى عدداً ضخماً من الضحايا، حيث تعد المرة الأولى التى يضرب فيها إعصار قوته 4 الدولة منذ أكثر من نصف قرن.
إعصار ماثيو يقتلع أسطح المنازل فى هاييتى
الفيضانات تغرق الشوارع بهايتي
وقالت صحيفة ديلى ميل، إن جثث الضحايا بدأت فى الظهور بعدما انحسرت المياه، كما اقتلع الإعصار الذى سمى بـ"الوحش" أسطح المنازل وأشجار النخيل وجدران خرسانية ودفع الآلاف من شعب هاييتى لترك منازلهم.
وكان من ضمن ضحايا الإعصار فى هايتى سيدة وابنتها البالغة من العمر 6 سنوات، وأطاح بهما الإعصار وهما فى طريقهما إلى كنيسة قريبة للاحتماء بها الثلاثاء الماضى.
وحذر مسئولون بمنظمة الصحة للبلدان الأمريكية من زيادة محتملة فى حالات الإصابة بالكوليرا بسبب الفيضانات التى تسبب بها إعصار ماثيو.
صحيفة ديلى ميل البريطانية

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا