روسيا: استئناف الرحلات الجوية مع مصر قبل نهاية 2016

قال وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف، الجمعة، إن الجانب المصري يستجيب بسرعة لكل الملاحظات الروسية بشأن تأمين استقبال الرحلات الجوية الروسية وفقا للخطة الشاملة لضمان الأمن، معربا عن أمله في استئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر العام المقبل بشكل كامل، بحسب وكالة "تاس" الروسية للأنباء.

وذكر نائب رئيس الوزراء الروسي أركادي دفوركوفيتش، الخميس، أنه يأمل في استئناف الرحلات الجوية مع مصر قبل نهاية عام 2016 الحالي، مشيرا إلى أن الجانب المصري تمكن من تشغيل بعض أنظمة الأمن.

وكانت "تاس" قالت، في وقت سابق، إن مسألة استئناف الرحلات الجوية قد تطرح في اجتماع برئاسة دفوركوفيتش في 10 أكتوبر.

وكان وزير النقل الروسي قد أعلن سابقا أن استئناف الرحلات مع مصر يتوقف على موعد تزويد المطارات المصرية بأجهزة المقاييس الحيوية (البيومترية) لدخول العاملين إلى المناطق المحايدة (مناطق الترانزيت) في المطارات، مشيرا إلى أن روسيا ومصر من الممكن أن توقعا اتفاقية تعاون في مجال أمن الطيران المدني قبل نهاية العام الجاري.

وبدأت المفاوضات الروسية المصرية حول استئناف الرحلات الجوية بين البلدين منذ نهاية عام 2015 الماضي، وذلك بعد وقف هذه الرحلات إثر تحطم الطائرة الروسية المتوجهة من شرم الشيخ إلى بطرسبورج ومقتل 224 شخصا، بينهم 25 طفلا، كانوا على متنها، وانخفض تدفق السياح إلى مصر بعد ذلك بنسبة 75%.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا