الأكل الصحى بتكلفة أقل .. نصائح لمواجهة ارتفاع الأسعار

مع ارتفاع الأسعار وموجة الغلاء الأخيرة التى طالت السلع الأساسية مما أثر بشكل مباشر على الميزانية، وبالتالى يؤثر على الوجبات الصحية التى تتناولها الأسرة، لذلك نقدم لكى طرق تساعدك على تقديم وجبات صحية إلى أسرتك دون حاجة إلى تكبد الكثير من الأموال خصوصاً مع ارتفاع الأسعار فى الفترة الأخيرة، وذلك وفق تقرير نشره موقع " drfranklipman ".
1-النصيحة الأولى أنه إذا كنت ترغب فى التوفير بالفعل عليك أن تقوم بشراء الحبوب والفواكه والبذور من الأقسام "السائبة" لتختار الكمية التى تناسبك وكذلك توفر إليك الكثير من الأموال مقارنة بغيرها من المعلبات التى تكلفك ثمن باهظ.
2- تناول الطعام خارج المنزل من المؤكد سيحملك أموال زائدة عن طاقتك، لذا من الممكن أن تقوم بعمله فى المنزل وتعبئته بشكل جيد وتناوله بالخارج، كما أن هذه هى الطريقة المثالية لتناول الطعام المحبب لديك دون أن تنفق أموال أخرى.
3- عليكِ أن تقومِ بشراء البذور والحبوب بكميات كبيرة فى المواسم الخاصة بها حتى لا تضطر إلى شرائها فى أوقات أخرى بأسعار إضافية لذا عليكِ معرفة ما هى الخضروات التى من الممكن تخزينها حتى توفر عليكِ الكثير من الأموال.
4- "أطبخى مرة واحدة" و"تناولى الطعام خلال يومين" من أكثر النصائح الرائعة التى يمكن الاستماع إليها والتى توفر كثيراً، وإذا كان يرفض أحد أفراد عائلتك هذه الفكرة، من الممكن أن تستخدمى بعض البهارات لتغير النكهة.
5- قبل الذهاب للتسوق عليكِ أن تعدى قائمة بما تحتاجين إليه بالفعل حتى لا تضطرين إلى انفاق أموال على أشياء قد لا تحتاجين إليها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا