غدا ...أمير الكويت يتوجه إلي تايلاند للمشاركة فى مؤتمر قمة حوار التعاون الآسيوي

يتوجه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى تايلاند غدا / السبت / ضمن جولة آسيوية تشمل مملكة بروناي وذلك للمشاركة في مؤتمر القمة الثاني لمنتدى حوار التعاون الآسيوي المقرر إقامته في العاصمة بانكوك خلال الفترة من الثامن إلى العاشر من أكتوبر الجاري.

ويرافق أمير الكويت وفد رسمي للمشاركة في مؤتمر القمة الثاني لحوار التعاون الآسيوي بعدما استضافت دولة الكويت نسخته الأولى خلال الفترة من 15 الى 17 أكتوبر 2012.

وكان الأمير قد تلقى دعوة رسمية من برايوت تشان او تشا رئيس وزراء مملكة تايلاند والمتضمنة دعوته للمشاركة في مؤتمر القمة الثاني لحوار التعاون الآسيوي.

ويحظى مؤتمر القمة الثاني لمنتدى حوار التعاون الآسيوي بأهمية كبيرة كونه يجمع قادة أكبر القارات في إطار بحث التعاون بين دول آسيا.

وتعقد القمة بمبادرة من أمير الكويت طرحها خلال رعايته منتدى حوار التعاون الآسيوي العاشر الذي عقد بالكويت في أكتوبر من عام 2011 على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء في المنتدى.

وكان مؤتمر القمة الاول قد خرج بمبادرات وقرارات منها مبادرة أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بتأسيس صندوق لدعم المشاريع الإنمائية للدول الآسيوية غير العربية برأس مال يبلغ ملياري دولار أعلنت الكويت المساهمة بمبلغ 300 مليون دولار في رأسماله.

وترتبط دولة الكويت وتايلاند بعلاقات مميزة على مختلف الصعد وخاصة السياسية والاقتصادية منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في عام 1963 وقام امير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بزيارة رسمية لتايلاند في عام 2006 بعد مرور بضعة أشهر على توليه مقاليد الحكم في الكويت وكانت تلك الزيارة ضمن جولة آسيوية له وتلبية لدعوة من ملك تايلاند بموميبول ادليادج لحضور مراسم الاحتفال بمرور 60 عاما على توليه مقاليد الحكم في بلاده آنذاك.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا