بعثة الفراعنة تطير إلى الكونغو فى بداية حلم المونديال.. مران صباحى أخير للمنتخب ببرج العرب.. كوبر يحذر من هجوم أصحاب الأرض.. ويؤكد: لم أعد بالتأهل ولكن!

تطير فى الثالثة والنصف عصر اليوم الجمعة، بعثة المنتخب الوطنى الأول بقيادة هيكتور كوبر إلى العاصمة الكونغولية "برازافيل"، على متن طائرة خاصة من مطار برج العرب بالإسكندرية، استعدادا لخوض مباراة الأحد المقبل فى افتتاح مشوار المنتخبين فى تصفيات مونديال روسيا 2018.
تضم بعثة المنتخب 23 لاعبا هم عصام الحضرى "وادى دجلة" وأحمد فتحى "الأهلى" وشريف إكرامى "الأهلى" وأحمد المحمدى "هال سيتى الإنجليزى" وعبد الله السعيد "الأهلى" ومحمد عبد الشافى "أهلى جدة السعودى" وإبراهيم صلاح "الزمالك" وأحمد دويدار "الزمالك" وأحمد حجازى "الأهلى" ومحمد الننى "الأرسنال الإنجليزى" ومحمد صلاح "روما الإيطالى" وعمر جابر "بازل السويسرى" وأحمد الشناوى "الزمالك" وطارق حامد "الزمالك" وأحمد حسن (كوكا) "سبورتنج براجا البرتغالى" ومحمود عبد المنعم (كهربا) "اتحاد جدة السعودى" وباسم مرسى "الزمالك" ومحمود حسن (تريزيجيه) "موسكرون البلجيكى" وعلى جبر "الزمالك" ورمضان صبحى "ستوك سيتى الإنجليزى" ومصطفى فتحى "الزمالك" وحمادة طلبة "المصرى" وإسلام جمال "الزمالك"، فيما تم استبعاد على لطفى حارس إنبى قبل السفر، كما تضم البعثة حازم الهوارى عضو الجبلاية رئيسا، ومعه هانى أبو ريدة رئيس الجبلاية وكرم كردى وحازم إمام عضوا المجلس كمرافقين للبعثة.
وأدى الفراعنة مرانهم الأخير فى التاسعة صباح اليوم بملعب برج العرب والذى شهد وضع اللمسات الأخيرة على خطة الجهاز الفنى بقيادة هيكتور كوبر لتخطى الكونغو، بمشاركة جميع اللاعبين، لتحفيظهم المهام المطلوبة منهم وتحديدا لاعبى خط الدفاع حيث يمتاز المنافس بخط هجوم قوى وسريع وهو ما حذر منه الخواجة الأرجنتينى، على أن يؤدى اللاعبون صلاة الجمعة بأحد المساجد بالقرب من فندق الإقامة بمنطقة العرب قبل التوجه إلى الكونغو.
من جانبه ، أكد هيكتور كوبر إن هناك فرقا بين التفاؤل والوعد، موضحاً أنه متفائل بنسبة 100% بتأهل الفراعنة لمونديال 2018، لكنه لا يستطيع أن يعد الجماهير بالتأهل للمونديال، لافتا إلى أن الجهاز الفنى واللاعبين سيقدمون كل ما لديهم لتحقيق حلم الملايين ، وقال كوبر إنه ذاكر الكونغو جيدا وعمل طوال الأيام الماضية على معالجة الأخطاء التى كشفتها وديتى غينيا وجنوب أفريقيا فى الفراعنة، مؤكدا أنه أيضا ركز على الإيجابيات لتقويتها والاستفادة منها.
وأوضح المدرب الأرجنتيني أنه يلعب أمام الكونغو على الفوز وحصد النقاط الثلاث، لأنه يثق فى إمكانات وقدرات لاعبيه الموجودين حاليا فى المعسكر، وتطرق الخواجة إلى الاختيارات وقال إنه يعترف بأن حسام باولو مهاجم الفراعنة لم يحصل على فرصته كاملة مع المنتخب إلا أنه فى نفس الوقت يرى أن الانسب لمباراة الكونغو هم الثلاثى باسم مرسى وكهربا وكوكا، معلقا:" من يدرى ربما يكون باولو هو الأجهز والانسب أمام غانا فى المباراة المقبلة"، وأردف أنه يحترم الإعلام ويسعى للتواصل مع الاعلاميين دون أن يكون لذلك تأثير سلبى على المنتخب، موضحا أن اتحاد الكرة يقدم له كل الدعم فى الوقت الحالى لتحقيق حلم المونديال.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا